العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

دورة مونتريال: ديوكوفيتش يبحث عن لقب ثالث على التوالي

يبحث الصربي نوفاك ديوكوفيش المصنف اول في العالم عن لقبه الثالث على التوالي في دورة مونتريال الكندية الدولية، احدى دورات الماسترز (الف نقطة) والتي تنطلق غدا الاثنين.
وهي الدورة الاولى التي يشارك فيها ديوكوفيتش منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية في 7 تموز/يوليو امام البريطاني اندي موراي 4-6 و5-7 و4-6.
وسيكون موراي الثاني عالميا حاضرا ايضا في اختباره الاول بعد انجازه التاريخي في ويمبلدون، حين اصبح اول بريطاني يتوج في البطولة الانكليزية منذ 77 عاما، وتحديدا بعد فريد بيري عام 1936.
وتشكل الدورة محطة مهمة في استعدادات موراي للدفاع عن لقبه في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية التي كانت باكورة القابه في الغراند سلام وتنطلق في 26 الحالي.
كما سبق للبريطاني ان توج بطلا في مونتريال مرتين عامي 2009 و2010، وخسر في الدور الثالث العام الماضي امام الكندي ميلوش راونيتش.
واعفت القرعة المصنفين الاوائل من خوض الدور الاول، لكن ديوكوفيتش وموراي يواجهان مهمة ليست سهلة في الدور الثاني، الاول في مواجهة الاسترالي برنارد توميتش او الالماني فلوريان ماير، والثاني امام البلغاري غريغور ديميتروف او الاسباني مارسيل غرانويرس الفائز امس السبت بدورة كيتسبول النمسوية على الارجنتيني خوان موناكو.
من جانبه، يسعى الاسباني رافايل نادال الرابع عالميا الى اعادة الوصل مع الالقاب بعد خروجه المبكر في ويمبلدون على الملاعب العشبية التي لم يستعد لها بشكل جيد عقب فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية قبل اقل من شهر منها والتي تقام على الملاعب الترابية.
يذكر ان نادال حقق في شباط/فبراير الماضي عودة قوية الى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية اشهر بسبب اصابة في الكاحل، وقد فاز بسبعة القاب حتى الان.
وسيكون السويسري روجيه فيدرر الخامس عالميا ابرز الغائبين عن دورة مونتريال، وقد اعلن عدم مشاركته في وقت سابق بسبب اصابة في الظهر يعاني منها منذ اسابيع.
وقال فيدرر "أنا مستاء لعدم تمكني من المشاركة" دون تقديم المزيد من الايضاحات حول حالته الصحية او موعد عودته الى الملاعب.
ويعود الظهور الاخير لفيدرر في ملاعب الكرة الصفراء الى 25 تموز/يوليو الماضي في دورة غشتاد السويسرية عندما خسر مباراته الاولى امام الالماني دانيال براندز في الدور الثاني.
ويغيب عن الدورة الفرنسي غايل مونفيس برغم حصوله على بطاقة دعوة وذلك لاصابته في الكاحل اثناء التدريبات، فضلا عن الاميركي ماردي فيش "لاسباب خاصة".
كما تشهد الدورة غياب الصربي فيكتور ترويسكي الموقوف 18 شهرا بسبب تخلفه في منتصف نيسان/ابريل عن اعطاء عينة من دمه مخالفا بذلك قانون مكافحة المنشطات وذلك اثناء مشاركته في دورة مونتي كارلو.

المصنفون الثمانية الاوائل:
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
2- البريطاني اندي موراي
3- الاسباني دافيد فيرر
4- الاسباني رافايل نادال
5- التشيكي توماس برديتش
6- الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو
7- الفرنسي ريشار غاسكيه
8- السويسري ستانيسلاس فافرينكا

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:46 ص

      يستاهل

      اتمنى جوكوفيتش بفوز في البطوله ويحافظ على الصداره في الترتيب العالمي.

اقرأ ايضاً