العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الخليجي الثاني "لقاء المدربين بالمدربين" أكتوبر المقبل

بوب بايك
بوب بايك

المنامة - جمعية البحرين للتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

صناع القرار ورجال الإدارة والمجتمع البحريني على موعد للقاء أشهر كاتب ومؤلف أكثر من 30 كتاب عن التدريب وتحسين الإنتاجية في بيئة العمل، الكاتب الأمريكي "بوب بايك" الذي سيتواجد في البحرين في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر / تشرين الأول المقبل، تحت رعاية وزير العمل جميل محمد حميدان و مشاركة وزير الموارد البشرية الماليزي وبدعم من "تمكين".

وتعد زيارة "بوب بايك" الأولى للعالم العربي، إذ اختار مملكة البحرين ليسلط الضوء على أبرز معايير تحسين الإنتاجية والتدريب والتطوير في العنصر البشري والتطرق إلى أبرز التحديات التي تواجهها.

ويشار إلى أن بوب هو مؤسس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بوب بايك في مينابوليس، متخصص بتدريب المدربين يعتمد في برامجه على الدروس التفاعلية، ومن أبرز مؤلفاته "تقنيات التدريب الإبداعي"، حاليا في طبعته الثالثة، وبيع منه أكثر 285.000 نسخة منذ طباعته في عام 1989، وبيع من الطبعة الثالثة وحدها ما يقارب الـ 50.000 نسخة.

في حين كان كتابه الذي يحمل عنوان "The Fun Minute Manager" أحدث مؤلفاته إذ كان في مايو 2009 وشارك في تأليفه مع روبرت سي فورد جون.

يذكر أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات "مجموعة أورجين" التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها.

ومن المقرر أن يستمر برنامج الكاتب الأمريكي "بوب بايك" على مدار يومين متتاليين يتناول خلالهما موضوعات متنوعة أبرزها الاستراتيجيات الجديدة للتعليم في مكان العمل، وتسليط الضوء على مسارات التعليم وقياس فعاليته بالإضافة إلى التطرق للأدوات التي من المفترض أن يستخدمها المدرب لتطوير التعليم وتسخير التقنيات الحديثة في تطوير وتحسين الإنتاجية وخلق أدوات مبتكرة جديدة.

كما تجدر الإشارة في هذا الصدد أن البرامج التدريبية التي يحاضر فيها المدرب الشهير "بوب بايك" تمتاز بتفاعله مع الجمهور.

ويرى العديد من المبدعين والمفكرين خاصة في مجال التدريب والتطوير أن العنصر البشري الركيزة الأساسية في كافة المؤسسات في القطاعين الخاص والعام والمؤسسات المتوسطة والصغيرة وكذلك الكبيرة.

وقد أظهرت بعض الإحصائيات الحديثة في الآونة الأخيرة تزايد اهتمام صناع القرار في المؤسسات على خلق بيئة عمل فعالة من خلال اعتماد مقاييس للتدريب والتطوير بهدف تحسين الإنتاجية، ومن هنا جاءت أهمية تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه تنمية العنصر البشري وأساليب التعامل معه، بالإضافة إلى إيجاد الحلول لكل المعوقات التي يتعرض لها، من خلال استضافة أشهر مؤلف أمريكي وكاتب في مجال التدريب والتطوير، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بينه وبين المهتمين والمختصين في هذا الجانب والاطلاع على أبرز الأساليب المتطورة في هذا المجال.

وجمعية البحرين للتدريب ومجموعة إس إم آر و مجموعة أورجين تعد من مجموعات التدريب والتطوير الرائدة في تدريب الأفراد والشركات أيمانا منها بأهمية تطوير العنصر البشري من خلال إمدادهم بأحدث البرامج التدريبية والمهارات التي من شأنها أن تحفز الأفراد لتحقيق أهداف أكبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً