العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

نتنياهو يكرر التهديد برد "شديد للغاية" على من يهاجم إسرائيل بحال ضرب سوريا

كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل مداولات أمنية مساء اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) ، التهديد برد شديد للغاية على من يهاجم إسرائيل وذلك على خلفية تهديدات أميركية وأوروبية بمهاجمة سوريا بادعاء استخدام النظام أسلحة كيميائية ضد مدنيين.

وقال نتنياهو بحسب بيان صادر عن مكتبه أعود وأشدد على أنه إذا حاول أحد ما مهاجمة مواطني إسرائيل فإن الجيش الإسرائيلي سيرد بشكل شديد للغاية.

ويعقد نتنياهو المداولات الأمنية حول سوريا هذا المساء لليوم الثالث على التوالي، فيما تشير تقديرات جهاز الأمن الإسرائيلي إلى أن ثمة احتمالا ضئيلا لأن ترد سوريا أو حزب الله على هجوم أميركي بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وأضاف نتنياهو مخاطبا الإسرائيليين إنه لا توجد حاجة لتغيير مجرى الحياة الطبيعية حاليا، ودولة إسرائيل مستعدة، وعلى الرغم من التقييم بوجود احتمال ضئيل بشأن ضلوع إسرائيل في ما يحدث في سوريا، فقد قررنا نشر بطاريات القبة الحديدية وأنظمة اعتراض الصواريخ الأخرى التي بحوزتنا.

وتابع نتنياهو لسنا ضالعين في الحرب الأهلية في سوريا. وقالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم إن التقديرات في إسرائيل هي أن الولايات المتحدة ستوجه ضربة إلى سورية خلال الأيام المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:31 م

      ...

      مافيه الا هراره... بس كلام... النقاومة الفلسطينية ماقدروا عليها

اقرأ ايضاً