العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

حركة النهضة التونسية تنفي أي صلة لأعضائها بتيار أنصار الشريعة

نفت حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس أي انتماء لاعضائها الى تيار "انصار الشريعة" المصنف تنظيما ارهابيا.

ووصف الحزب في بيان نشره اليوم الخميس (29 أغسطس / آب 2013) خبر انتماء هشام العريض عضو مجلس شورى حركة النهضة ونجل علي العريض لتيار أنصار الشريعة "بالشائعة"، مضيفا انه "خبر لا اساس له من الصحة".

وقالت الحركة: "نريد لفت نظر وسائل الإعلام بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة كما نؤكد أن حركة النهضة لا يمكن أن تقبل داخل هياكلها تواجد أعضاء لهم انتماءات لتنظيمات أو أحزاب أخرى".

وليس نجل علي العريض وحده موضع اتهامات اذ يتم تداول صور على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي لقياديين محافظين بالحركة مثل منجي اللوز والصادق شورو ووزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي ووالي مدينة القيروان مع قياديين من التيار قبل اعلانه تنظيما ارهابيا.

وكانت نقابة أمنية تونسية أعلنت في وقت سابق اليوم انها تملك معلومات تفيد بأن هشام العريض نجل رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض قياديا أيضا في تنظيم انصار الشريعة.

ويعرف هشام العريض نجل رئيس الحكومة المؤقتة بمواقفه المتشددة وكان أثار جدلا في وقت سابق بسبب تغريداته على حسابه بموقع "تويتر".

وابان الاطاحة بحكم الاخوان في مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي من قبل الجيش كتب هشام تغريدة على صفحته بتويتر "الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد طريقنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا... هكذا كنا ومازلنا وسنبقى".

واعتبر مراقبون التغريدة دعوة صريحة الى الجهاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:22 م

      علي جاسب

      لا والله . انها منكم وانتم منها و لافرق بين حركة النهضة او انصار الشريعة فكلكم سواء وتتبعون نفس النهج وكلكم اتباع ... ولو كان معكم في تونس شيعة او من غير دين الاسلام لأتحدتم ضده وقاتلتموه كما وقف مرسي مع غوغاء الارهابيين ضد الشهيد حسن شحاتة وكما يقول المثل . كلا الاخوين ... لكن شهاب الدين ..من اخيه .
      علي جاسب . البصرة . العراق .

اقرأ ايضاً