العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

رئيس الوزراء: لا مكان في البحرين للمنابر التحريضية والكيانات غير المرخصة

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى ترؤسه اجتماعاً أمنياً رفيع المستوى أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول 2013): «إنه ينبغي ألا يكون مجال في دولة المؤسسات للمنابر التحريضية والكيانات غير المرخصة والتنظيمات الطائفية غير الشرعية، ويجب أن يطبق القانون فوراً ضدها دون إبطاء، كما يجب أن تطبق الإجراءات بحزم وحسم للتصدي للإرهاب، ولكل من يحاول زعزعة الأمن والنظام».

وحثَّ سموه الأجهزة الحكومية المختصة إلى مواصلة عملها وإجراءاتها الأمنية والقانونية ضد الإرهابيين والمحرِّضين عليه، والاستمرار في اتخاذ ما يلزم من التدابير الكافية لحفظ الأمن والاستقرار.

وتدارس سمو رئيس الوزراء في الاجتماع ما تم مؤخراً اتخاذه من إجراءات تستهدف تكريس الشفافية والعلانية في ممارسة العمل السياسي وفق الأطر القانونية من ناحية، وفي مواجهة التنظيمات غير المشروعة والتحريض على الإرهاب والعنف والعمليات الإرهابية من ناحية أخرى.

وأكد سموه أن «الإجراءات ستتواصل والتدابير ستتخذ حتى نحمي المجتمع من الإرهاب انطلاقاً من إرادة الشعب».


رئيس الوزراء: لا مكان في البحرين للمنابر التحريضية والكيانات غير المرخصة

المنامة - بنا

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إنه ينبغي ألا يكون مجال في دولة المؤسسات للمنابر التحريضية والكيانات غير المرخصة والتنظيمات الطائفية غير الشرعية، ويجب أن يطبق القانون فوراً ضدها دون إبطاء، كما يجب أن تطبق الإجراءات بحزم وحسم للتصدي للإرهاب، ولكل من يحاول زعزعة الأمن والنظام».

وحثَّ سموه الأجهزة الحكومية المختصة إلى مواصلة عملها وإجراءاتها الأمنية والقانونية ضد الإرهابيين والمحرِّضين عليه، والاستمرار في اتخاذ ما يلزم من التدابير الكافية لحفظ الأمن والاستقرار.

وأوضح سموه لدى ترؤسه اجتماع أمني رفيع المستوى أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول 2013): «في بلد الحريات والقانون الذي تُصان فيه حقوق الإنسان ويعيش الناس فيه بكرامة ويُحترم فيه الرأي والرأي الآخر في مناخ الديمقراطية لا يمكن أن يتساهل مع العنف والإرهاب أو أن يسمح باستغلال هذه الأجواء لرعاية الإرهاب وتفريخ الإرهابيين وتهديد السلم الأهلي والوحدة الوطنية»، مضيفاً سموه «فإرادة الشعب تجاه حماية المجتمع من الإرهاب تحققها الحكومة بتشديد وتغليظ العقوبات على الإرهاب».

وتدارس صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في الاجتماع ما تم مؤخراً اتخاذه من إجراءات تستهدف تكريس الشفافية والعلانية في ممارسة العمل السياسي وفق الأطر القانونية من ناحية، وفي مواجهة التنظيمات غير المشروعة والتحريض على الإرهاب والعنف والعمليات الإرهابية من ناحية أخرى.

وأكد سموه في هذا الصدد أن الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ كل ما يلزم من أجل أمن المواطنين والمقيمين فأمنهم جميعاً كلٌ لا يتجزأ وأن الأجهزة الأمنية بكل رجالها تتعرض للاستهداف والخطر من الإرهاب لأنهم يسهرون على تحقيق الأمن والطمأنينة للجميع، مستذكراً سموه في هذا الصدد رجل الأمن شهيد الواجب، الذي راح ضحية الغدر في حادث الدير الإرهابي الشرطي عامر عبدالخالد، سائلاً سموه له الرحمة ولمن سبقه من شهداء الواجب ولذويهم الصبر والسلوان. وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة تستهدف تحقيق الأمن للمواطنين جميعاً بكل مكوناتهم دون انتقاص، وإن غرض الإجراءات الأمنية هو حفظ حياة الناس وسلامتهم وحماية المجتمع من الإرهاب، مشيراً سموه إلى أن من يلتزم بالسلم والوحدة الوطنية والعلانية في العمل السياسي والانفتاح على الآخر ونبذ العنف من أجل تحقيق التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي المنشود لن يجد من الحكومة إلا كل الدعم والمساندة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالوعي الوطني المسئول الذي وحّد الصفوف في وجه الإرهاب ونبذ التطرف والعنف، فالبحرين عُرفت بأنها واحة الأمن والاستقرار وستظل كذلك.

كما وجَّه سموه إلى أن تبنى الجهود السياسية والأمنية والقانونية باتجاهات متوازية لحماية المجتمع البحريني الآمن من مخاطر الإرهاب ومواجهته، وبخاصة في ظل التحديات والتداعيات التي تخيم بأجوائها على المنطقة، وشدد سموه على تبادل المعلومات والتحقيقات الإدارية والمصرفية لمنع تمويل الإرهاب والكيانات الإرهابية.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن الإجراءات ستتواصل والتدابير ستتخذ حتى نحمي المجتمع من الإرهاب انطلاقاً من إرادة الشعب.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً