العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

وزراء البلديات بدول «التعاون» يعقدون اجتماعهم في البحرين اليوم

الكعبي مستقبلاً نظيره الكويتي
الكعبي مستقبلاً نظيره الكويتي

المنامة - وزارة البلديات 

18 سبتمبر 2013

وصل الوزراء المسئولون عن البلديات بدول مجلس التعاون الوصول، المنامة الأربعاء لحضور اجتماعهم السابع عشر الذي يبدأ صباح اليوم الخميس (19 سبتمبر/ ايلول 2013) بفندق الريتز كارلتون.

وكان في استقبالهم بمطار البحرين الدولي وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي وكبار المسئولين بالوزارة.

وتشارك جميع دول مجلس التعاون في هذا الاجتماع، حيث ينعقد الاجتماع برئاسة الوزير الكعبي في البحرين استكمالا لاجتماع كبار المسئولين بشئون البلديات الذي اقيم امس الاول.

ومن جانبه، أكد مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن اجتماع الوكلاء المعنيين بشئون البلديات في دول المجلس حمل العديد من النتائج من شأنها الرقي بمستوى الخدمات البلدية والدفع بالافكار التي تساهم في خدمة العمل البلدي، مشيرا الى ان هذا الاجتماع يعد استكمالا لما طرح في اجتماع كبار المسئولين في البلديات في الرياض حيث سيتم اقرار التوصيات كافة التي تم الاتفاق بشأنها في اجتماع الوزراء خلال الاجتماع المنعقد اليوم.

وأشاد الشيخ محمد بالمقترح المقدم من البحرين والمتمثل في تفعيل العمل بجائزة مجلس التعاون للعمل البلدي وهي تطرح لاول مرة في المجال البلدي حيث انها ذات الجائزة التي تقدمها منظمة المدن العربية وكذلك منظمة العواصم والمدن الاسلامية، موضحا ان الجائزة ستفتتح باب المنافسة بين دول مجلس التعاون بهدف رفع جودة العمل البلدي وتقديم افضل الافكار التي تغذي مجال البلديات بين الدول المشاركة وتحملها الى مستوى التميز عن طريق تطوير الاساليب وتحديث نوعية الخدمات، مبينا انه سيتم الاتفاق على المعايير واللائحة الخاصة بموضوع الجائزة وذلك خلال الستة شهور القادمة مع منتصف عام 2014 حيث ستتم مراجعتها من قبل ضباط الاتصال في البلديات لرفعها الى كبار المسئولين بشئون البلديات تمهيدا لعرضها على الوزراء.

من جهة اخرى، بيّن مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف أن الموضوعات المطروحة ضمن جدول اعمال الوزراء بشئون البلديات تتماشى من الاحتياجات الفعلية البلدية التي شأنها رفع المستوى العام للخدمات البلدية من خلال دمج الخبرات في هذا المجال وتبادل الافكار والمفاهيم الخاصة بالعمل كل في مجال تخصصه لتكون المحصلة النهائية هي تحقيق الجودة للعمل البلدي.

وبيّن عاصم أنه تم الاتفاق على تقديم 6 ورش عمل متخصصة بشكل سنوي حيث سيتباحث اصحاب الكفاءات والخبرات تحت سقف واحد لتتم عملية تبادل الخبرات والمشاورة في الشأن البلدي والاستفادة من التجارب الناجحة وهو ما سيسهم في اتاحة المجال للكوادر في اكتساب المعرفة العملية من خلال ما سيعززه التدريب العملي وسيدعم جانب الرؤية بشكل اكثر شمولية في معالجة كل ما يقف حجر عثرة نحو تحقيق الاهداف التي وضعتها وزارات شئون البلديات ضمن الاستراتيجية العامة لها. وافاد مدير عام الجنوبية بأنه ستتم بلورة الاطروحات البلدية كافة خلال اجتماع الوزراء صباح اليوم وسيتم العمل على تطبيق التوصيات البلدية في دول مجلس التعاون من اجل تحقيق عمل بلدي متكامل.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً