العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ

الإفراج عن المرزوق واستمرار محاكمته

المرزوق لدى وصوله منزله أمس عقب الإفراج عنه- تصوير عقيل الفردان
المرزوق لدى وصوله منزله أمس عقب الإفراج عنه- تصوير عقيل الفردان

أخلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة المنعقدة أمس الخميس (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، سبيل مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق، نائب رئيس مجلس النواب (سابقاً) خليل المرزوق، بضمان محل إقامته مع منعه من السفر، وتأجيل النظر في القضية حتى تاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويأتي الإفراج عن خليل المرزوق بعد أن أمضى في السجن 38 يوماً.

وتعتبر جلسة محاكمة المرزوق طويلةً بالنسبة لباقي الجلسات التي تعقد، وخصوصاً أنها أولى جلسات المحاكمة والتي عادة ما تكون إجرائية، إلا أن مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق شرع في أولى جلسات محاكمته بالحديث والدفاع عن نفسه، بعد أن تلا رئيس المحكمة القاضي إبراهيم الزايد التهم الموجهة له من قبل النيابة العامة، والتي نفاها المرزوق وشرع بالحديث عما جرى له منذ استدعائه حتى تحويل القضية إلى المحكمة.

وبدورها، استمعت هيئة المحكمة للمرزوق، الذي أكد أنه «مع السلمية»، وأنه «مع الجمعيات السياسية التي نادت وتنادي بنبذ العنف»، مشيراً إلى أن تلك «الجمعيات أصدرت وثيقة ضد العنف»، وأنه كان في كل كلماته أو مقابلاته أو حديثه من خلال أية جهة لابد أن يؤكد على السلمية. وعقدت جلسة أمس بحضور العديد من أعضاء ورؤساء الجمعيات السياسية وممثلين عن السفارات والمؤسسات الحقوقية.


«الجنائية» تُخلي سبيل المرزوق بضمان محل إقامته مع منعه من السفر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أخلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة المنعقدة يوم أمس الخميس (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) سبيل مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق، نائب رئيس مجلس النواب (سابقاً) خليل المرزوق بضمان محل إقامته مع منعه من السفر، وتأجيل النظر في القضية حتى تاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية شرعت أمس برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال بمحاكمة المرزوق الذي يواجه تهماً تتعلق بالترويج والتحريض واستغلال منصبه لارتكاب جرائم إرهابية، إذ استمرت جلسة المحاكمة نحو ساعة من الزمن.

ويأتي الإفراج عن خليل المرزوق بعد أن أمضى في السجن 38 يوماً، في حين أمر قاضي المحكمة بالتصريح للمحامين بنسخة من أوراق الدعوى.

وتعتبر جلسة محاكمة المرزوق طويلةً بالنسبة لباقي الجلسات التي تعقد وخصوصاً أنها أولى جلسات المحاكمة وعادة ما تكون إجرائية، إذ تخصص لتلاوة التهم، ورد المتهم عليها، وتقديم المحامين لطلباتهم؛ إلا أن مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق شرع في أولى جلسات محاكمته بالحديث والدفاع عن نفسه، بعد أن تلا رئيس المحكمة القاضي إبراهيم الزايد التهم الموجهة له من قبل النيابة العامة، حيث نفاها المرزوق وشرع بالحديث

عما جرى له منذ استدعائه حتى تحويل القضية للمحكمة.

وبدورها، استمعت هيئة المحكمة للمرزوق، إذ أكد أنه مع السلمية، وأنه مع الجمعيات السياسية التي نادت وتنادي بنبذ العنف، مشيراً إلى أن تلك الجمعيات أصدرت وثيقة ضد العنف، وأنه في كل كلماته أو مقابلاته أو حديثه من خلال أية جهة لابد أن يؤكد على السلمية.

وبعد أن سمحت المحكمة للمرزوق بالحديث؛ قال: «إن ما وجهت لي من تهم هي باطلة، وان طريقة استدعائي إلى مركز الشرطة وأخذ إفادتي، ومن بعدها تقييد يدي ونقلي إلى النيابة العامة بسرعة جنونية من قبل سائق سيارة الشرطة الذي قام بقطع الطرق، في حين أن ذات السائق قام بنقلي إلى المستشفى، ولكن كان حينها يقود السيارة بأقل من مهله»، مشيراً إلى أنه «بسبب السرعة فارق أحد الموقوفين الحياة»، معتبرا ما حدث له «عقابا أو انتقاما أو لإرعابه».

وأضاف «عندما وصلت إلى مبنى النيابة العامة تم نقلي إلى الطابق الثالث، وبقيت أكثر من ساعتين، ولم يسمح لي بأداء الصلاة، وبعدها تم التوجه بي عن طريق السلم (الدرج) والجري بي من الطابق الثالث حتى السابع، ومن ثم بدأ التحقيق معي».

وقال: «إني أفهم معنى الإرهاب والعنف والتحريض، ولديّ التزام أمام الناس وأمام الله، ولا أقبل أن يعتدي أشخاص على آخرين، في المقابل أواجه تهما كبيرة، في الوقت الذي قمت مع الجمعيات السياسية بتفعيل وصياغة وثيقة ضد العنف، وحاولنا أكثر من عام ونصف مع جهات في الدولة ومنها وزارة الداخلية ونحن حريصون على نبذ العنف».

وذكر المرزوق أنه لمدة 5 سنوات كان يشرّع القوانين في البرلمان عندما كان يشغل منصب رئيس اللجنة التشريعية، وأنه كان يشارك وينضم إلى اتحادات تساهم في رفع اسم الوطن عالياً، كما أنه كان يهاجم من يدعم الجهات التي تشجع على العنف والتفجيرات، وذكر من خلال تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن من يقوم بتلك الأعمال عدو للشعب وجهات مشبوهة، وأنه لو يعرفها لكان قدمها بنفسه للجهات الأمنية. لافتاً إلى أنه ومع كل ذلك وعندما كان في السجن، قامت جهات بتشويه سمعته بأنه يدعم الإرهاب.

ولفت إلى أن للمحكمة إجراءات وأدوات تستخدم للوصول للحقيقة والعدالة، وأن لكل جهة أدوات تقوم بها للوصول إلى ما تصبو إليه، متساءلا: فهل عندما يقوم السياسي بانتقاد جهات في الحكومة ويطالب بتصحيحها ويطالب بمشروع وحل سياسي في البلاد يكون مصيره الملاحقة أو السجن؟ مشيراً إلى أنه عندما كان مشاركاً في إحدى الفعاليات كان يقوم بتوجيه كلمات التودد والتقرب لحث الشباب على البعد عن العنف وجذبهم إلى السلمية.

وأشار المرزوق إلى أنه دائماً ما يدعو إلى السلمية ولم يدعُ أبداً للعنف، وأن ما قدمه المحامون من قرص هو الفاصل بينه وبين التهم التي وجهت له، كما تحدث عما تعرض له من تضييق في مطالعة الصحف وعدم الاتصال الكافي بالخارج من خلال المكالمات الهاتفية ومكان توقيفه.

وطالب المرزوق بإنهاء القضية التي لا أساس لوجودها، مجدداً طلبه بتهيئة الأجواء للاستمرار في الحوار، مطالباً الجهات المختصة من المجلس الأعلى للقضاء أو جلالة الملك بإنهاء القضية، مشيراً إلى أن شاهد الإثبات لم يجد دليلا ضده.

قاضي المحكمة رد على طلبات المرزوق، موضحاً أنه يخاف الله، وأن ليست هناك جهة تتدخل في عمل المحكمة، وهناك إجراءات للمحكمة، وأن أعضاء المحكمة هم من يتخذون القرار، وأنه ليست هناك أي جهة تقوم بالتدخل بعملهم، مؤكدا استقلال القضاء، وأنه لو تدخل أي شخص في القضية فهذا يعني تقديم استقالته، لافتاً إلى أن جلالة الملك إن أراد أن يعفو فهو يستطيع ذلك.

من جانبها، تقدمت المحامية جليلة السيد بقرص مرن أكدت فيه أن عرض القرص سيؤكد للمحكمة أن المرزوق مع السلمية ويفند الاتهامات التي وجهت له.

كما تقدمت السيد بمستندات أخرى منها وثيقة المنامة ووثيقة اللاعنف.

كما قدمت مستندا آخر، يتمثل في تغريدات خليل المرزوق من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والتي تؤكد أنه يدعو ويحرص على السلمية وينبذ العنف، مشيرة لعدة تغريدات للمرزوق بعد وقوع حادث تفجير الرفاع، والتي جاء من ضمنها أن من يقوم بتلك التفجيرات هو عدو للثورة والشعب، وعدو للمطالبين بالمطالب المشروعة، وأن من يقف بتلك التفجيرات جهات مشبوهة.

وعلقت السيد بعدها، بأن من مثل المرزوق لا يمكنه أن يحرض أو يدعو أو يروج للعنف، مؤكدة طلبها بعرض القرص المقدم للمحكمة.

رئيس النيابة العامة تحدث، موضحاً أن ما سيدلي به ليس للمرافعة، وأنه من خلال الجلسات سيقدم ما يدل على أن المرزوق كان يدعم الإرهاب الذي نتج عنه موت العديد من الأشخاص، وأن لسان المرزوق هو من قاده إلى ما وصل إليه.

وكانت جلسة أمس بدأت بحضور العديد من اعضاء ورؤساء الجمعيات السياسية وممثلين عن السفارات والمؤسسات الحقوقية، إذ مثل المرزوق أمام المحكمة بمعية كل من المحامية جليلة السيد، ومحمد أحمد، وعبدالله الشملاوي، وفاطمة الحواج، وحميد الملا، وحافظ علي، وقاسم الفردان، ومحمد الترانجة، وهاشم الوداعي، الذين طلبوا الاطلاع والرد وإخلاء سبيل المرزوق.

ويواجه المرزوق تهماً تتعلق بالإرهاب هي: أنه في الفترة من 2012 حتى 2013:

1 - بصفته مسئولا في إدارة جمعية سياسية منشأة طبقا للقانون «مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية»، استغل إدارته لها في الدعوة إلى ارتكاب جرائم إرهابية بأن دعا خلال مشاركاته بهذه الصفة في فعاليات وندوات إلى استمرار أعمال التفجير والعنف وإلى دعم وتأييد العناصر المنسوب إليهم الانضمام إلى جماعة ائتلاف 14 فبراير فيما يقع منهم من

جرائم تنفيذا لأغراضهم الإرهابية، والدعوة إلى اعتبار ذلك النشاط المؤثم مكملا لما أسماه الثورة والمؤدي إلى نجاحها.

2 - حرض الغير على ارتكاب جرائم إرهابية وروج أعمالاً تكون جرائم تنفيذاً لغرض إرهابي بأن ألقى خطباً في محافل عامة وشارك في ندوات حض فيها على ارتكاب أعمال التفجير والاعتداء على الأشخاص والممتلكات وتحقيقاً لأغراض إرهابية على دعم العناصر المنسوب إليهم ارتكاب تلك الجرائم الإرهابية التي تشهدها البلاد ولاسيما أعضاء الجماعة الإرهابية المسماة (ائتلاف 14 فبراير) والمحكوم بإدانة بعض قيادييها وأعضائها في القضية رقم (...) وذلك برفعه علانية الراية الخاصة بتلك الجماعة وتبنيه الأفكار المتطرفة التي يعتنقها أعضاؤها وتبريره ما يقع منهم من جرائم التفجير والاعتداء على الأشخاص والممتلكات، كما روج خلال خطبة حيازة واستخدام المتفجرات والأسلحة والعبوات القابلة للاشتعال والتجمهرات غير المشروعة بقصد الإخلال بالأمن العام وارتكاب تلك الجرائم تنفيذاً لأغراض إرهابية.

المرزوق يقبل رأس والدته بجوار والده - تصوير عقيل الفردان
المرزوق يقبل رأس والدته بجوار والده - تصوير عقيل الفردان
المرزوق ملتقياً أفراد عائلته عقب الإفراج عنه -afp
المرزوق ملتقياً أفراد عائلته عقب الإفراج عنه -afp
خليل المرزوق يعانق والده بعد الإفراج عنه أمس- تصوير عقيل الفردان
خليل المرزوق يعانق والده بعد الإفراج عنه أمس- تصوير عقيل الفردان

العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 67 | 11:35 ص

      مبروك

      افتقدنا طلتك البهية لك وحشة يابطل الاْبطال الف الف مبروك

    • زائر 69 زائر 67 | 2:33 م

      بطل

      بطل من ورق
      رافع الرايه ويحييهم وينكر صدق بطل

    • زائر 66 | 10:18 ص

      فرحة كبيرة

      لقد فرحنا كثيرا باطلاق سراحك يا بطل.. فكيف حال فرحة والديك

    • زائر 64 | 8:10 ص

      نبارك لكم سلامة المرزوق

      العظماء لا ترهبهم السجون ولا لمثل ذلك من سبيل

    • زائر 59 | 6:58 ص

      ألف مبروك وعقبال باقي السجناء في السجون وخارج السجون أن شاء الله.

      المطالب محقه
      لا غبار عليها
      الظالم محرج
      فقط أرفع صوتك وافضح الظلم
      لا عنف مطلوب ولا مخاطر
      مشاركة سلمية واسعة
      المطالب ستتحقق بإذن الله.
      والله يحفظكم يا شعب البحرين.

    • زائر 58 | 6:56 ص

      اخي الكريم خليل

      اخي الكريم خليل أحمد المولى عز وجل على سلامتك

    • زائر 57 | 6:15 ص

      الحمد لله على السلامة

      الفرج للجميع بإذن الله الواحد القهار ومبرووك الحرية لك وتسأل الله أن يفرج عن كل المعتقلين

    • زائر 54 | 5:57 ص

      رجل السلمية

      الحمد لله على سلامتك . ونضالك من اجل الشعب المظلوم لابد من ياتي يوم وينتصر المظلوم على الظالمين.

    • زائر 52 | 5:14 ص

      الكبير كبير

      الكبير كبير يابومرزوق!!!!

    • زائر 51 | 5:12 ص

      الحمد لله ع سلامه قرت الاعين ..

    • زائر 50 | 5:12 ص

      بدعاوى الحب للبحرين

      شوف حبيبى لا غريب الئ الشيطان اعرف الحق تعرف صاحبه بمعنى نختلف طبيعى جدا لك وجهت نظر وغيرك له وجهت نظر ولكن المهم والاهم ان لا تخدع ولا تقلب الامور فوق تحت حلال عليك وحرام على غيرك ارهاب هنا وليس ارهاب هناك تصفيق وتكبير هنا وهجوم مبرمج وحقد كائفى هناك الانسان يكون وسط ومنصف لا الى هادا ولا ضد هاداك وجمعه مباركه

    • زائر 48 | 4:46 ص

      بوووعلي

      سلاماااات أن شاء أللة وعقبال جميع ألآسري.

    • زائر 46 | 4:27 ص

      أسد والله يا ولد المرزوق

      ألف الحمد لله على سلامتك أخي يا ولد المرزوق يا من ولدت اوال شريف فانت يا أخي الله معم ويحفظك ويرعاك وناصرك على عداك

    • زائر 45 | 3:54 ص

      الحل هو المشروع السياسي الحقيقي

      ستبفى البلاد مضطربة و لن تهدأ حتى يرضخ الى حل سياسي يحفظ للإنسان البحريني حريته و كرامته و حقوقه و ان الجميع سواسيه امام القانون.

    • زائر 44 | 3:43 ص

      قاتلين هذا الشعب هاتكين الاعراض هادمين المساجد حارقين القران احرار

      الافراج عن المناضلين الشرفاء واستمرار محاكمتهم والمجرمين قاتلين هذا الشعب هاتكين الاعراض هادمين المساجد حارقين القران احرار

    • زائر 43 | 3:37 ص

      الحمدلله على السلامة

      قرة الاعين و الفرج لكل المسجونين الله يفك اسرهم و يفرج عنهم يارب

    • زائر 42 | 3:15 ص

      قرة الاعين

      قرة اعين كل شرفاء الوطن والحرية والفال ... الذين كل جرمهم انهم رفضوا العيش بذل وجهروا بكلمة الحق

    • زائر 38 | 2:57 ص

      فارس الغربية

      قرة الأعين... في البحرين كل من يطالب بالمطالب العادلة و المشروعة يستهدف ... و (بلبس تهم غير شكل)...

    • زائر 37 | 2:57 ص

      الموسوي

      مختصر مفيد كم راينا من رايات القاعده ترفرف في البحرين وهي منظمه ارهابيه ولم يحاسب من يرفعها كم رايه من البحرين قصدة سوريا لتنفيذ عمليات ارهابيه وبلا محاسب كم دفع الى الارهابيين من الاموال المجموعه بغرض المساعده في المجهود الارهابي كم بحريني قتل خارج البحرين وهو ينفذ عمليات ارهابيه هل سمعتم يوما عن محاسبة من مول او حرض او من غرر بالشباب للذهاب الى افغانستان او سورياش لكن خطاب ليس عليه اي غبار مجرم في بلدي

    • زائر 35 | 2:38 ص

      أسد والله أسد

      الف الف مبروك للشعب البحريني

    • زائر 33 | 2:25 ص

      Congratulation

      We hope this is a new start of a new page towards freedom of talk and end of aggression by the Ministry of interior

    • زائر 32 | 2:18 ص

      سلمت

      الحمد لله عل السلامة يالمرزوق يا لسان الشعب

    • زائر 31 | 2:01 ص

      ع ع

      قرة الأعين ياأهل البحرين ، وجمعة مباركة .

    • زائر 30 | 1:59 ص

      قرة الاعين

      الحمد لله على السلامه الفال لبقية المعتقلين جميع ان شاء الله

    • زائر 29 | 1:56 ص

      رجل

      لم تخطئ ، فسر مرفوع الرأس... و العاقبة للمتقين.

    • زائر 28 | 1:50 ص

      بدعاوي محب للبحرين

      اسمع كلامك أصدقك ، أشوف أمورك استغرب

    • زائر 27 | 1:49 ص

      ديراوى

      حمداً لله على سلامتك يابطل وعقبال باقى الأبرياء

    • زائر 26 | 1:47 ص

      المرزوق بطل شامخ

      الرجل يدافع عن حق شعب مظلوم مند اكثر من 40 سنة وهذا حق طبيعي الي كل شعب ظلم

    • زائر 25 | 1:19 ص

      قرت عيون شعب البحرين بكافت أطيافة

      نحمد الله ونثني علية بمناسبة الأفراج عن الأستاذ المرزوق ونتمنا له صحة والعافية بين اسرته وشعبة المشتاق للحرية والعدل للجميع على هذه الأرض الطيبة بأهلها ز وكذالك نأمل وننتظر الأفراج عن جميع المعتقلين وخصوصا النساأ والأطفال وشكرا للوسط

    • زائر 24 | 1:13 ص

      الحمد لله الواحد الاحد

      قره عيينكم اللهم بحق هادا اليوم ان تفرج كل اسير وكل اسيره وان ترجع الامور الى نصابها الصحيح وترجع لحمه الشعب الواحد والكل يعمل ما فى خير هادا الوطن الغالى علينا جميعا الصغير فى حجمه الكبير بشعبه المسالم الودود المتسامع المعروف بقلبه الكبير المحب للخير لمره واحده نعض على جراحنا ونبنى بلدنا بل الحب والاخوة ما يغير الله ما بى قوم حتى يغيروا ما بئنفسهم ما يحدث فى العراق وما فى سوريا وتونس ومصر والجزائر ودول اخرى من هادا الارهاب البغيض التكفيرى الدى مع الاسف تغديه اموال النفظ

    • زائر 23 | 1:05 ص

      منور

      منور ياخليل وقره العين للوالد والوالده والاهل وكل احبابك ، والله ينتقم من الذين ظلموك

    • زائر 21 | 12:51 ص

      ستراوي

      الحمدلله على السلامه الهدف المنع من السفر.........الشعب كل يمكن يمنعونه من السفر ........

    • زائر 20 | 12:51 ص

      اعقلوا

      الحمد لله على السلامة ايها البطل يارمز الشهامة نحن نقدر للمسؤولين هذا التعقل والعودة الى الرشد فإن مثل هذا الشهم ليس مكانه السجن بل يرفع على الاعناق فلتبحثوا عن الارهابيين في مكان اخر

    • زائر 19 | 12:43 ص

      سياسة المقايضة

      حاليا السماء ملبدة بالغيوم ولكن بعد ريح الشمال ستتبدد الغيوم وسيرى الناس حقيقة هذا الافراج ما اذا كان مقايضة على امر ما ام ماذا حري بان يتم الافراج عن الجميع ولكن كما فيل السياسة نجاسة ليناى المرء عن الدخول فيها اما اصل العبارة السياسة كياسة والكياسة تعني التعقل وحسن التدبير

    • زائر 36 زائر 19 | 2:40 ص

      المنطق العجيب

      عندما تسيطر ( نظرية المؤامرة ) على عقول البعض يشكون حتى في انفسهم , وعندما اقرا تعليقات و تحليلات البعض ممن تسيطر عليه هذه النظرية سواء في المنتديات او وسائل التواصل الاخرى اشك في انهم يؤمنون بان قيام ثورة 14 فبراير هو جزء من مؤامرة !!

    • زائر 53 زائر 19 | 5:48 ص

      درس الطعم

      عندما تحسب قضيه 14 فبراير صح تكون النتيجه الماديه باهضه وليست لصالح الشعب ولاكن معنويا والحمد لله اثبت هذا الشعب البسيط بأنه صلب وسيذكره التاريخ ، وأما في حاله اذا كان طعم ،ليس كل من يبلع الطعم فريسه ، هذا المفهوم الجديد الذي توصلوا له بعد قرابه الثلاث سنوات

    • زائر 18 | 12:36 ص

      الحمد لله على السلامة

      سلامتك و عدوك ان شاء الله

    • زائر 17 | 12:18 ص

      الحمد الله على سلامتك

      منصورين والناصر الله ,,, وقرة عين الاحبة بخروجك

    • زائر 16 | 12:04 ص

      شامخ عالي الهمة يا ابن المرزوق

      هكذا هي الرموز الوطنية التي لا تركع إلا لله. إني لأعجب من التهم الواهية الموجهة لهذه الشخصية الوطنية, كيف يتهم من ينبذ العنف بالحث على العنف وما وثيقة اللاعنف لأكبر دليل على ذلك, فهو أحد الموقعين عليها. ستبفى شامخا عالي الهمة وستثبت براءتك, وستطالب برد الإعتبار عن المدة التي تم فيها سجنك. أحبك يا بلادي "يا بحرين". (محرقي/حايكي)

    • زائر 15 | 12:04 ص

      صباح الخير

      الحمدلله علي السلامه يابومرزوق يازين الرجال وإنشاء الله نتمني عودة جوادفيروز

    • زائر 14 | 12:03 ص

      صباح الخير

      الحمدلله علي السلامه يابومرزوق ياسين الرجال وإنشاء الله نتمني عودة جوادفيروز

    • زائر 13 | 11:38 م

      شكرا

      شكرا لكم يا صوت الشعب
      لو سجنتم كل الشعب سوف تظهر اجيال واجيال تطالب بالحق والحريه من الظلام الدين يقتلون الشعب بدم بارد
      يا منتقم يا منتقم الشعب سوف ينتقم

    • زائر 12 | 11:18 م

      الحريه للمعتقلين

      والحريه للرموز الشرفاء والحريه للمعتقلين

    • زائر 11 | 11:15 م

      سلامات

      الحمد على السلامة ، السجن ليس لك بل هو للقتلة والعابثين بأمن البلد، والمتمصلحين من بقاء الأزمة ، نعرف أن كثير من هؤلاء حزين لخروجك من المعتقل لأنهم يكرهون الحرية والوطن والناس وبقاء أزمة البحرين هي بقائهم ومتنفسهم ولكن مهما فعلوا وقالوا فإنه لا يصح إلا الصحيح .

    • زائر 10 | 11:11 م

      يا الله الفرج

      اللهم فرج عن كل مكروب وفك كل اسير .. اللهم امين

    • زائر 8 | 11:02 م

      الحمدلله على سلامه

      الحمدلله على سلامه

    • زائر 6 | 10:37 م

      الحمد لله

      الحمد لله على السلامة وعقبال جميع الرموز والمعتقلين.
      ما ضر أن يفرج عن الجميع ويتم الدخول في حوار حقيقي معهم حتى ينقذ البلد من هذا الوضع

    • زائر 1 | 9:44 م

      كبير

      حمدا لله على سلامتك . فأنت كبير يا المرزوق ولا خوف عليك.

    • زائر 63 زائر 1 | 8:08 ص

      الافراح

      الحمد الله على سلامتك

اقرأ ايضاً