العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

دوري أبطال أوروبا: تيفيز "الأباتشي" ملك تورينو الجديد

تورينو (إيطاليا) - (ا ف ب) 

تحديث: 12 مايو 2017

سيكون يوفنتوس الايطالي بحاجة ماسة لموهبة الارجنتيني كارلوس تيفيز لتخطي ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013).

اجتاح "الاباتشي" قلوب الجميع في تورينو. يقول مبتسماً لتظهر اسنانه المفترسة: "لقد غمرني (المدرب) انطونيو كونتي بتكتيكاته"، شارحا كيفية تأقلمه بسرعة في تشكيلة الفريق الاسود والابيض.

ساهم تأقلمه السريع باضافة ضغط هجومي قوي على اسلوب السيدة العجوز التي افتقدت غالبا لقاتل الكرات في المواسم الماضية.

يؤكد المهاجم المشاغب ان القميص التاريخي للفريق "يدفعني للمكافحة والبحث عن الهدف من اي مكان في الملعب".

يحارب تيفيز في زوايا الملعب الاربع ويتواجد دوما في مكان انتهاء الهجمة، فقد سجل ستة اهداف حتى الان في الدوري الايطالي وآخر في الكأس السوبر.

اخترقت فاعليته ومجهوده المتواصل قلوب جمهور ملعب يوفنتوس ستاديوم. كرم أكسبه حب الناس اينما لعب، "حتى في البرازيل وناديي مانشستر" كما يقول هرنان كريسبو المهاجم الارجنتيني السابق العالم بخبايا "سيري أ" (مع بارما وانتر وميلان).

يضيف كريسبو المستشار الحالي في وسائل الاعلام الايطالية: "كارليتوس لاعب لا يخيب الامال ابدا. يملك في جعبته كل ما هو بحاجة اليه لفك شيفرة المباريات الصعبة. في الارجنتين هو محبوب مثل ليونيل ميسي تقريبا".

يصنفه كريسبو كمهاجم ثان يحب الدوران حول "بونتا" (رأس الحربة او الرقم 9 النمطي)، اي "بونتا ثان يمكنه قيادة خط الهجوم".

يضيف المهاجم السابقا ن تيفيز "بطل خارج الخطط ويساعد خياله كونتي على تطوير امور اخرى".

كان تيفيز افضل صفقة في الميركاتو الايطالي، اذ انفق عليه 12 مليون يورو فقط لمانشستر سيتي الانكليزي، فاصبح المهاجم الذي لا غنى عنه في تشكيلة كونتي.

يلعب المهاجمون الاخرون فابيو كوالياريلا، الاسباني فرناندو ليورنتي وسيباستيان جوفينكو ادوار مساندة الى جانبه، وهو اخذ مكان المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي شغله الموسم الماضي. حتى ان تيفيز انسى محبي "يوفي" المهاجم المونتينيغري المصاب في الاونة الاخيرة.

اختير تيفيز لصورة مطارد الكرات المكملة لفوسينيتش، لكن الارجنتيني المتعدد المواهب تمكن من شغل جزء من مركز الاخير.

انطلاقاته تضرب توازن دفاع خصم يعاني لمراقبته. يغير مناطق تواجده باستمرار ويقترب تكرارا من اماكن اللعب. تجذبه الكرة مثل طفل موهوب اكثر من زملائه يقول خلال استراحة المدرسة: "مرروا لي، مرروا لي!".

يؤكد التشيكي بافل ندفيد نجم يوفنتوس السابق والاداري الحالي: "تيفيز لاعب +فووريكلاسي+ (استثننائي). هو بطل يضحي بكل شيء من اجل الفريق، ولا يقاوم عندما يطارد الكرة ولا يستسلم ابدا".

حتى المدرب المتطلب فابيو كابيلو الذي درب ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس سابقا يمتدح الموهبة الاميركية الجنوبية: "يمكن ليوفنتوس ان يصل الى مكان بعيد في دوري الابطال لانه حصل على لاعب مثل تيفيز يمكنه صنع الفارق".

نقطة سوداء صغيرة في بداية موسمه كانت غيابه عن التهديف في دوري الابطال، حيث لم يهز الشباك منذ 7 نيسان/ابريل 2009 مع مانشستر يونايتد الانكليزي "حقا؟ كل هذا الوقت؟ آمل اذا ان يتوقف هذا الصيام غدا...".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً