العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

رئيس الوزراء ينيب الشيخ عيسى بن علي افتتاح المؤتمر الدولي حول الكيمياء في الصناعة

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء للشؤون الصناعية والنفطية الشيخ عيسى بن علي آل خليفه لافتتاح المؤتمر الدولي التاسع حول الكيمياء في الصناعة والمعرض المصاحب له صباح هذا اليوم الاثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، والذي ينعقد على مدى أسبوع في قاعة الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج.

ويشارك في البرنامج الفني للمؤتمر الذي يحتوي على 160 ورقة عمل حولي 500 مشارك من مختلف الشركات الصناعية في المنطقة ودول العالم ومن ضمن المشاركين في البرنامج الفني للمؤتمر نخبة من الباحثين والعلماء في مجال الصناعات والبترولية والبتروكيميائية يتقدمهم رئيس معهد الكويت للأبحاث العلمية ناجي المطيري، والحائز على جائزة نوبل في العلوم لعام 2005 روبرت كربز ورئيس الجمعية الكيميائية الأمريكية مارندا.

وقد القى عددا من كبار المدعوين كلمات افتتاحيه خلال افتتاح المؤتمر تركزت على موضوع "تحولات الطاقة – الجدوى والاستدامه" والتي يتمحور حولها شعار المؤتمر لهذا العام .

و قد كان من اهم المتحدثين في حفل افتتاح المؤتمر كل من نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المستدامة خالد السليمان ، و النائب الاعلى لرئيس ارامكو السعودية عبدالرحمن الوهيب ، و رئيس مجلس إدارة بابكو عادل خليل المؤيد بجانب رئيس المؤتمر عباس بن سعيد الغامدي الذي اشاد بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمؤتمر.

ويعقد المؤتمر لهذا العام بتنظيم من شعبة العلوم الكيميائية بالمملكة العربية السعودية التابعة للجمعية الكيميائية الامريكية وبدعم رسمي من شركة نفط البحرين "بابكو" وشركة ارامكو السعودية.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو التاسع من نوعه ويعقد بشكل دوري كل عامين وتعد هذه الرعاية الساميه من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمؤتمر هي الرعاية الثالثة على التوالي.

كما يشارك في المؤتمر المصاحب للمؤتمر حوالي 45 شركه صناعيه تعرض آخر ما توصلت اليه الابحاث والتكنولوجيا في المجالات المتعلقة بصناعة النفط والغاز.

ويتوقع ان يشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب له من 700 الى الف مشارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً