العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

هولاند يعلن ان مهمة القوات الفرنسية نزع سلاح الميليشيات في افريقيا الوسطى

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم السبت (7 ديسمبر / كانون الأول 2013) ان عديد القوة الفرنسية في افريقيا الوسطى سيصل الى 1600 جندي، وان مهمتها الاساسية تقضي ب"نزع سلاح كل الميليشيات والمجموعات المسلحة التي ترهب السكان".

وقال هولاند في مؤتمر صحافي عقده في ختام القمة حول السلام والامن في افريقيا في باريس ان التدخل الفرنسي سيكون "سريعا وفاعلا" وسيعمل على "نزع سلاح كل الميليشيات والمجموعات المسلحة التي ترهب السكان لاعادة الاستقرار وافساح المجال في الوقت المناسب لاجراء انتخابات حرة وتعددية".

وتابع الرئيس الفرنسي "مساء الخميس كان عدد الجنود الفرنسيين 600 ومساء البارحة (الجمعة) كانوا الفا، وسيبلغ هذا العدد 1600 اي العدد الذي سيبقى طالما لزم الامر لانجاز هذه المهمة".

وحتى الان لم تكن السلطات الفرنسية تتكلم سوى عن 1200 جندي فرنسي لدعم القوة الافريقية التي تنتشر في افريقيا الوسطى. كما انها المرة الاولى التي يشار فيها الى ان الهدف هو نزع سلاح الميليشيات.

وقال الرئيس هولاند ايضا ان القوات الفرنسية "ستنتشر في اسرع وقت ممكن وفي كل مكان حيث توجد مخاطر تهدد السكان مع القوات الافريقية الموجودة والتي يبلغ عددها نحو 2500 جندي".

وختم الرئيس الفرنسي قائلا "خلال مهلة اعتقد بانها ستكون قصيرة سنكون قد تمكنا من وقف كل التجاوزات والمجازر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً