العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

مسعود يؤكد وجود "مصالح انتخابية وراء تأجيل المسابقة المحلية" في العراق

القى سباق انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم بظلاله على مجمل اجواء العمل داخل الاتحاد الذي يستعد لاجراء انتخاباته في 18 كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك بعد اعلان رئيس لجنة المسابقات عبد الخالق مسعود استقالته من منصبه في هذه اللجنة احتجاجا على تأجيل المسابقة المحلية.

وذكر مسعود في اتصال مع فرانس برس ان "مصالح انتخابية تقف وراء قرار تأجيل وايقاف مسابقة الدوري وهذا يعكس طبيعة العمل العشوائي والانتقائي داخل الاتحاد".

واضاف "لا يمكن العمل في هذه اللجنة في ظل هذه الانتقاءات التي لا تستند على ارضية منطقية اكثر مما تسند على تطلعات انتخابية الهدف منها ارضاء هذا الطرف او ذاك من اطراف الهيئة العامة".

ويخوض نائب رئيس الاتحاد العراقي ورئيس لجنة المسابقات مسعود معركة انتخابات منصب الرئاسة مع منافسه على هذا المنصب رئيس الاتحاد حمود.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الزمت الاتحاد العراقي بإعادة انتخاباته بعد اكتشاف عدة خروقات في انتخاباته السابقة التي جرت في حزيران/يونيو عام 2011.

وذكر مصدر في الاتحاد العراقي ان الاخير قرر ايقاف وتاجيل المسابقة الى ما بعد انتهاء مهمة المنتخب الاولمبي المشارك في بطولة غرب اسيا، في نهائيات اسيا تحت 22 سنة المقررة في مسقط الشهر المقبل.

واضاف المصدر ان "قرار التأجيل جاء بناء على مقترح سكرتير لجنة المسابقات علي جبار بعد مطالبة بعض الاندية بتأجيل مبارياتها".

واللافت ان لجنة المسابقات كانت قد قررت في وقت سابق تأجيل مباريات الفرق التي يتفرغ منها اكثر من اربعة لاعبين مع مهمة المنتخب الاولمبي وهي فرق اربيل والشرطة والجوية، قبل ان تتراجع عن قرارها وتؤجل مباريات الدورين العاشر والحادي عشر من المسابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً