العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الخارجية المصرية : نحرص علي علاقات متميزة مع الولايات المتحدة

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ان هناك حرصاً متبادلاً من مصر والولايات المتحدة بالحفاظ علي علاقة الصداقة وعلاقة تقوم علي المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

واشار عبد العاطي ردا علي بيان الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة حريصة علي علاقات طويلة المدي مع مصر، إلى ان الولايات المتحدة لا يمكن ان تكون لديها سياسة مستقرة وواضحة في الشرق الأوسط بدون علاقات مع اكبر دولة عربية وهي مصر، موضحا ان مصر لا تستطيع ان تتجاهل العلاقات مع الدول العظمي وهناك مصالح مشتركة بين البلدين.

وقال عبد العاطي ان اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة القضائية الوحيدة المسؤولة عن الاستفتاء وهى لجنة معنية بوضع الضوابط سواء شروط النزاهة والاتساق مع صحيح القانون.

واكد عبد العاطي ان الحكومة سمحت لمنظمات المجتمع المدني بمتابعة الاستفتاء مثل الاتحاد الاوروبي، والبرلمان العربي، والاتحاد الافريقي، والجامعة العربية.وسمحت بحضور ممثل عن كل سفارة اجنبية معتمدة لدي مصر لمتابعة الاستفتاء داخل مصر، فضلاً عن السماح لمتابعين في الخارج موضحا ان اللجنة العليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيه عن العالم كله.واكد المتحدث باسم الخارجية ان مصر لا تتلقي تعليمات من طرف خارجي، مشيرا إلى ان الحكومة تتلقي تعليماتها من الشعب المصري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً