العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

فخرو: الحكومة تدعم كافة البرامج الترويجية الهادفة لجذب الاستثمارات العالمية

ضاحية السيف - وزارة التجارة والصناعة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بزيارة تفقدية إلى المطبعة الشرقية بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة الحد الصناعية ، وذلك بمرافقة عددٍ من المسئولين في القطاع الصناعي بالوزارة والمسئولين المعنيين، تأكيداً لحرصه على متابعة القطاع الصناعي والوقوف على مستجدات الأنشطة الصناعية في البلاد والتعرف على القضايا المتعلقة بالمناطق الصناعية وتطوراتها.

وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى شرح مفصل حول تطورات العمل بالشركة من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة مجيد عيسى الزيرة الذي رافق الوزير في أروقة المطبعة إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة والذين قدموا للوزير تفصيلاً موجزاً لأهم عمليات الشركة المتخصصة في مجال المطبوعات الورقية بجميع أنواعها، وقيمة الاستثمارات التي تقدر بحوالي 6 ملايين و500 ألف دينار، إضافة إلى خطط الشركة ورؤيتها المستقبلية والتوجهات التي تحدد عملها في المرحلة الحالية والمستقبل القريب.

وتعتبر المطبعة الشرقية من المطابع الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط ذات نظام أمني قوي حققت من خلاله ثقة المتعاملين معها مما شكل ذلك مكسباً اقتصادياً يضاف إلى سجل مملكة البحرين الاقتصادي، حيث تعمل المطبعة الشرقية على طباعة الطوابع البريدية لأكثر من 30 دولة بالإضافة إلى تعاملها مع أكثر من 80 دولة في طباعة الكتب، كما تقوم المطبعة بطباعة المطبوعات التجارية والكتب المدرسية وغيرها.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصناعة والتجارة على استمرار الحكومة الموقرة في دعمها ومساندتها للقطاعات الاقتصادية المختلفة ومن بينها القطاع الصناعي الذي توليه الحكومة جل اهتمامها ودعمها بكافة المتطلبات والإمكانيات التي تعينها على القيام بدورها المطلوب وفقاً للطموحات والإستراتيجيات الوطنية.

وأشار فخرو إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لتعزيز هذا القطاع وتشجيع البرامج الهادفة إلى اجتذاب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والخارجية، بما يضمن تقدم البلاد في هذا القطاع وإدماج أعداد أكبر من الشباب البحريني فيه.

من جانبهم، قدم القائمون على المطبعة الشكر والتقدير للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على كافة الجهود التي تبذلانها في سبيل دعم وترسيخ أسس الاقتصاد الوطني عبر التشجيع المتواصل والتسهيلات الكبيرة التي يقدمونها للقطاع الخاص والمبادرات الجاذبة للاستثمارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً