العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

" آسيوي اليد" يحدد موعد الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية

ام الحصم – الأتحاد الآسيوي لكرة اليد 

تحديث: 12 مايو 2017

حدد المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد موعد الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وحتى السادس من فبراير المقبل في مملكة البحرين.

وأكد المدير التنفيذي بالاتحاد الآسيوي أحمد أبوالليل أن الاجتماع سيعقد في الرابع والعشرين من هذا الشهر، وفي تمام الخامسة والنصف مساءً بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، مشيراً الى أن مقر عقد الاجتماع سيكون في أحد الفنادق المخصصة للبطولة، ومن المؤمل أن يكون في فندق سكن اللجنة الفنية بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وأكد أبوالليل أن الاجتماع سينحصر في جدول الأعمال المخصص له والذي يبدأ بشرح اللوائح الداخلية لنظام البطولة، وتأهل ثلاث فرق من الفرق المشاركة الى بطولة العالم للرجال 2015 بالإضافة الي دولة قطر بصفتها الدولة المنظمة للمونديال العالمي، كما سيتناول لوائح تسجيل اللاعبين من خلال الإطلاع على كشف المنتخبات المقدمة، وكيفية إضافة وتغيير اللاعبين أثناء البطولة.

ويشارك في البطولة 12 منتخباً آسيوياً تم توزيعهم الى مجموعتين بحسب مفرزات القرعة التي أجريت الشهر الماضي، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية، السعودية، إيران، أوزبكستان، الصين والبحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر، اليابان، الامارات، الكويت، العراق وسلطنة عمان.

وأشار المدير التنفيذي بالاتحاد الآسيوي الى أن الاجتماع سيتناول النقاط المهمة أيضاً، والمتعلقة بالإعلانات التي توضع على ملابس المنتخبات أثناء المباريات، والالتزامات المالية للفرق، والتطرق الى نظام المنشطات والآلية التي ستقوم بها لجنة المنشطات في البطولة في فحص اللاعبين، كما سيتم شرح التعديلات الأخيرة في قانون اللعبة، وعرض لجدول المباريات، وتوقيت دخول وخروج المنتخبات الى أرض الملعب وفترة الإحماء.

وسيتناول الإجتماع أيضاً المعلومات المقدمة من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بخصوص حفل الافتتاح وتوقيته، والتنقلات بين الفنادق وصالات التدريب، والصالة الرسمية لإقامة المباريات عليها، بالإضافة الى وجبات الطعام وقاعات الاجتماعات المخصصة لكل منتخب بفندق السكن، بالإضافة الى الجوانب الأخرى المتعلقة بالجوانب الإدارية وأمور التنظيم.

وأشار أحمد أبوالليل الى أن الإجتماع سيعتمد أسماء القائمة النهائية للمنتخبات والتي تشمل 16 لاعباً لكل منتخب، بالإضافة الى ألوان المنتخبات أثناء المباريات في الدور التمهيدي، وسيقدم كشفاً معنياً بهذا الأمر لاعتماده بصورة نهائية.

وبحسب ما ذكره أبوالليل فإنه على كل منتخب احضار جواز السفر للاعبين، باعتباره الوثيقة الرسمية الوحيدة لاعتماد أهلية اللاعب، وعمره، والتي سوف يتم فحصها من قبل اللجنة الفنية قبل بدء البطولة، كما لن يتم اعتماد أي نموذج لتسجيل اللاعبين الا النموذج المرسل سابقا من الاتحاد الاسيوي لكرة اليد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً