العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

النصوح: أهالي الدير وسماهيج يناشدون رئيس الوزراء زيارة المشروع الإسكاني

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدير وسماهيج علي النصوح وزير الإسكان بإنصاف أهالي القريتين في توزيع الـ 116 وحدة سكنية و 57 قسيمة ضمن مشروع سماهيج الإسكاني الذي يقع بمجمع 336 الذي وزع على افراد من خارج المنطقتين وحصل ابناء المنطقتين على 19% فقط من الوحدات و7% من القسائم وعلى بعد مسافة قليلة حصل أخواننا أهالي قلالي وأخواننا أهالي البسيتين على نسبة 50% مع العلم ان المشاريع لديهم كبيرة والمرحلة الواحده أكثر من 500 وحده وانحن المرحلة الواحدة مابين 88 الى 116 وحده فقط.

وشدد النصوح على وجوب التفريق بين المشاريع الوطنية الكبيرة والمشاريع المناطقية الصغيرة وايضاً الإلتزام بأوامر وتوجيهات القيادة الرشيدة والحكيمة بشأن مختلف المشاريع وعدم الإلتفاف على تلك الاوامر والتوجيهات.

وأشار بالقول: نحن نريد من وزير الإسكان أن يلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بنسلمان آل خليفة حين استقبل اللجنة الأهلية للمنطقة بتاريخ 10 مايو 2010م حيث تشرف الأهالي بأمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بعد لقاء سموه باللجنة الأهلية لقريتي الدير وسماهيج بتوسعة المشروع الإسكاني الذي يخدم قريتي الدير وسماهيج وزيادة عدد الوحدات السكنية فيه، وتنفيذا لهذا الأمر ستُنشأ وزارة الإسكان 116 وحدة سكنية.
ووجه النصوح بالاصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي القريتين دعوه إلى مجد الوطن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آلخليفة لزيارة إسكان سماهيج للاطلاع على المشروع ولقاء الأهالي الذينتعودوا زيارته الدائمة لهم والالتقاء بهم في جميع المناسبات، مؤكدا ان تلبية الدعوةلن تكون بغريبة على سموه وخاصة أنها ستكون الحل الأمثل والكفيل بتبديد مشاعر الخوفالذي يسيطر على نفوس الأهالي وخاصة أنهم عهدوا استجابة سموه السريعة لمطالبالمواطنين وإحساسه الوطني في حل مشاكلهم، لذا فإنهم يرون في زيارة سموه الحل الشافيلمعضلتهم الإسكانية.

وأضاف النصوح أن مطالب الأهالي في الحصول على الوحدات السكنية في هذاالمشروع يعد حقا من الحقوق التي كفلها الدستور لهم والتي تنص على توفير السكنالمريح والمحافظة على النسيج الاجتماعي، خاصة وان المشروع مناطقي وصغير جداً وليس مشروع وطني كبير ومجمع المشروع بكل مراحلة لم يبلغ 500 وحدة وفي المقابل قائمة الانتظار عددها بالآلاف بالإضافة ال وجود أمر ملكي عام 2005 بتخصيص المشروع لاهالي القريتين وعلاوة على ذلك هذا هو المشروع الاول والوحيد الذي يشيد في القريتين بالاضافة الى ردم يحرهم وسواحلهم ومصائد اسماكهم وحرمانهم من الكثير بسبب ذلك ويجب ان يتم انصافهم، ولابد من المحافظة على أحقية أهالي الدير وسماهيج في المشروعات المقامة بمنطقتهم.


وأستذكر العضو البلدي علي النصوح توجيه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الى جميع الوزارات الخدمية الى أن يكون المواطن وخدمته وحل مشاكله أولوية في عملها.. كما عليها المبادرة بالرد على ملاحظات وشكاوى المواطنين وتقديم أجود أنواع الخدمة اليهم. وفي المقابل نرى صمت مطبق من وزارة الإسكان بشأن مناشداتنا كممثل بلدي ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بشأن مشروع سماهيج الإٍسكاني فلم نسمع أي تعليق او رد من الاسكان وهو ما اعتبره النصوج تجاهل لأصوات ابناء الدير وسماهيج وعدم الاهتمام لمطالبهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 30 | 12:56 ص

      رد على زائر 26

      محد حسدكم ...بس حط في بالك اان احنى مب نفسكم ومافي مجال للمحاصصة وياكم ..والدليل ان اهل قلالي حصلو لسنة 2006 واحنى للحين ماعطو 2001 ..ولاتقول اي كلام وبس !

    • زائر 28 | 10:52 ص

      تحركات جميلة

      لم نرا هذة التحركات من قبل....واصل في خدمة القريتين ...

    • زائر 27 | 10:30 ص

      ان شاء الله يتم استعادة المشروع

      نأمل ان يستعيد أهالي القريتين المشروع الإسكاني

    • زائر 26 | 5:47 ص

      حسودين

      تحسدون اهالي قلالي على بيوتهم ليش ؟؟يا أنانيين اللي بجيبونهم في الاسكان مو ناس مثلكم ؟؟بسكم طمع وخل كل الناس تسكن مو 93للحين ما حصلوا اللي خارج المنطقه وانتون 2006محصلين حرام عليكم بنموت واحنا في غرف بسكم عاد بسكم كل من وزارة الاسكان اللي طبقت نظام المناطقي وهذا اللي استفدنا منه ناكل بعضنا بعض

    • زائر 25 | 3:24 ص

      زائر 13 الكلام مو بالهندى مكتوب

      هذه الارض مخصصه للقريتين بامر من جلالة الملك
      هناك كثافه سكانيه عاليه فى الدير وسماهيج ولم تكن هناك اى خدمات اسكانيه على مدى العقود الماضيه

    • زائر 13 | 12:36 ص

      الحق للاقدمية

      الحق للاقدمية سواء من خارج القريتين او من داخلها ولا يوجد هناك قانون يقول انه من يسكن في المشروع الاسكاني يجب ان يكون من القرية نفسها.

    • زائر 10 | 12:27 ص

      نتمنى تحقيق مطالب الاهالي خلال الزيارة

      ويجب ان يكون خلال الزيارة تواجد للأهالي والمتضررين لكي يسمع منهم مباشرة

    • زائر 5 | 12:21 ص

      سمادير تنتظر الزيارة وتتمنى الاستجابة للمطالب

      اهالي المنطقتين يمنتظرون الزيارة وان تتبعها استجابة للمطالب واعادة التوزيع

اقرأ ايضاً