العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

لاعبون بالدوري الإنجليزي ينضمون لحملة لمكافحة الإتجار في الحيوانات البرية

لاعب خط وسط مانشستر سيتي توري
لاعب خط وسط مانشستر سيتي توري

انضم لاعبون كبار بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء (12 فبراير / شباط 2014) من بينهم يايا توري وفنسن كومباني لاعبا مانشستر سيتي لحملة تهدف للقضاء على التجارة غير المشروعة في الحيوانات البرية.

وقال توري لاعب خط وسط سيتي -وهو من ساحل العاج- وفيكتور وانياما لاعب وسط ساوثامبتون الكيني المولد في تسجيل فيديو بثه موقع الدوري الإنجليزي الممتاز على الإنترنت "على العالم ان يتحد... و(عليه) ألا يشتري العاج."

وتهدف الحملة التي يشارك في تنظيمها فرع المملكة المتحدة للصندوق العالمي للحياة البرية ومنظمة (بورن فري) لتسليط الضوء على حجم الخطر الذي يواجه الفيلة وحيوانات وحيد القرن.

وفي التسجيل المصور الذي يستغرق 30 ثانية يدين وانياما وتوري وكولو مدافع ليفربول -وهو شقيق توري- وكومباني قائد فريق سيتي الذي ينحدر من اصل كونجولي قتل الأنواع المهددة بالانقراض.

ويتزامن التسجيل مع مؤتمر عن التجارة في الحيوانات البرية تستضيفه المملكة المتحدة هذا الأسبوع.

وقال بيان الدوري الإنجليزي ان الاجتماع الذي دعي له 50 رئيس دولة سيبحث عددا من القضايا منها معالجة التراجع في اعداد الفيلة الأفريقية.

وأضاف ان قتل الفيلة من اجل العاج وصل لمستوى قياسي حيث تشير بيانات الى قتل مئة الف فيل على الأقل في افريقيا بشكل غير قانوني خلال الأعوام الثلاثة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً