العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الصناعة يرعى افتتاح معرض SIGNATURE للمجوهرات والأحجار الكريمة في بومبي

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الزيارة التاريخية التي يقوم بها جلالة الملك إلى جمهورية الهند الصديقة، رعى وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو في حفل افتتاح معرض Signature للمجوهرات والأحجار الكريمة الذي تنظمه شركة GJEPC بالعاصمة الهندية مومباي.

ويقام المعرض في الفترة من 21 إلى 24 من شهر فبراير / شباط 2014 في دورته الـسابعة برعاية من وزارة التجارة والصناعة الهندية، إذ قام الوزير والوفد المرافق له بجولة في أرجاء المعرض والذي يعتبر واحداً من أبرز وأضخم معارض المجوهرات في العالم، مشيداً في هذا الصدد بالمستوى المتميز والراقي لهذا المعرض وحجم المشاركات الدولية حيث يشارك في المعرض أكثر من 550 عارض من أهم دور العرض الهندية والعالمية.

وفي هذا السياق أشار الوزير إلى خبرة وعراقة مملكة البحرين في مجال المجوهرات واللؤلؤ بشكل خاص، لافتاً إلى معرض الجواهر العربية والذي يقام في البحرين سنوياً منذ عام 1992 وتشارك فيه كبريات الشركات المحلية والعالمية ومنها شركات كبرى من جمهورية الهند الصديقة تزيد أعدادها عن 55 شركة هندية تقيم منصة خاصة لها في المعرض.

وإلى ذلك أكد الوزير على ضرورة تبادل الخبرات والمعلومات بين المعنيين في هذا القطاع الحيوي ، والاستفادة المثلى من الإمكانيات المتوفرة في كلا البلدين في هذا الجانب ، منوهاً إلى الخبرات العريقة التي تتميز بها جمهورية الهند الصديقة في هذا المجال والتي كان للبحرين النصيب الأكبر في الاستفادة منها في السنوات الماضية ، والتي عززت من تميز البحرين في هذا الجانب.

وإلى ذلك أطلع الوزير على التقنيات الحديثة المستخدمة في فحص الأحجار الكريمة والطرق المتبعة في استخراج الألماس وصقله ، بالإضافة إلى إطّلاعه على المعروضات الثمينة ومتابعة الفعاليات التي صاحبت المعرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً