العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

«الأسطول الخامس» يُحذر الأميركيين بالبحرين عند استخدام «الصراف الآلي»

قالت صحيفة «ستارز أند سترايبس»، التي يصدرها الجيش الأميركي، في عددها الصادر في (5 مارس/ آذار 2014)، إن الأسطول الأميركي الخامس، الذي يتخذ من الجفير مقراً له، أصدر تحذيراً جديداً لأفراد وأسر البحرية الأميركية المقيمين في البحرين (البالغ عددهم نحو سبعة آلاف شخص)، أن يكونوا حذرين عند استخدام الصراف الآلي خارج القاعدة الأميركية، وخاصة في الليل ومبكراً في الصباح، وذلك بعد عثور قوات الأمن البحرينية مؤخراً على عبوة ناسفة بالقرب من أحد أجهزة الصراف الآلي.

وقالت الصحيفة إنه ليس هناك استهداف مباشر للأميركيين، ولكن من المتوقع استمرار التوتر الحالي حتى نهاية شهر مارس الجاري، ولذا «ينصح البقاء بعيداً عن المناطق التي تتجمع فيها قوات الأمن البحرينية»، مذكرة أن «البحرين تشهد مظاهرات متفرقة منذ فبراير/ شباط 2011، وذلك استذكاراً لتجمع مواطنين في احتجاجات حاشدة مطلع العام 2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، ومنذ ذلك الحين فإن البحرين تواجه ارتفاعاً في الاحتجاجات وأعمال العنف في ذكرى 14 فبراير، وهي الذكرى السنوية لبدء حركة الاحتجاج، وقد تحدث محاولات لتعطيل حركة المرور واشتباكات محتملة مع الشرطة لعدة أسابيع بعد الذكرى».


تحذيرات للأميركيين في البحرين عند استخدام أجهزة الصراف الآلي

الوسط - محرر الشئون المحلية

قالت صحيفة «ستارز أند سترايبس»، التي يصدرها الجيش الأميركي، في عددها الصادر في (5 مارس/ آذار 2014)، إن الأسطول الأميركي الخامس، الذي يتخذ من الجفير مقراً له، أصدر تحذيراً جديداً لأفراد وأسر البحرية الأميركية المقيمين في البحرين (البالغ عددهم نحو سبعة آلاف شخص)، أن يكونوا حذرين عند استخدام الصراف الآلي خارج القاعدة الأميركية، وخاصة في الليل ومبكراً في الصباح، وذلك بعد عثور قوات الأمن البحرينية مؤخراً على عبوة ناسفة بالقرب من أحد أجهزة الصرّاف الآلي.

وقالت الصحيفة إنه ليس هناك استهداف مباشر للأميركيين، ولكن من المتوقع استمرار التوتر الحالي حتى نهاية شهر مارس الحالي، ولذا «ينصح البقاء بعيداً عن المناطق التي تتجمع فيها قوات الأمن البحرينية»، مذكرة أن «البحرين تشهد مظاهرات متفرقة منذ فبراير/ شباط 2011، وذلك استذكاراً لتجمع مواطنين في احتجاجات حاشدة مطلع العام 2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، ومنذ ذلك الحين فإن البحرين تواجه ارتفاعاً في الاحتجاجات وأعمال العنف في ذكرى 14 فبراير، وهي الذكرى السنوية لبدء حركة الاحتجاج، وقد تحدث محاولات لتعطيل حركة المرور واشتباكات محتملة مع الشرطة لعدة أسابيع بعد الذكرى».

وقالت الصحيفة إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أدان الهجوم الذي وقع في الديه، وقدم تعازيه لأسر ضباط الشرطة الذي قتلوا، قائلاً إن «هذا النوع من العنف لا يمكن تبريره لأي سبب».

هذا، وقد وقع انفجاران آخران في المنطقة التي قتل فيها الشرطة، ولكن لم ترد أنباء عن وفيات أو إصابات أخرى.

ويقول مسئولون بحرينيون إن 25 من المشتبه بهم ألقي القبض عليهم حتى الآن لهم علاقة بالهجوم، فيما قال مسئولون في البحرية الأميركية إن جميع عمليات الأسطول تعمل بصورة اعتيادية، وإنه لم يحدث أي تغيير على الوضع الأمني للقاعدة.

هذا وقد اختتمت يوم (الأحد) الماضي حاملة الطائرات «يو اس اس هاري ترومان» زيارتها للبحرين، التي استمرت خمسة أيام.

العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:40 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،مادام ان الاسطول الخامس في البحرين استنكر ما يحصل في هذه المملكه ،،ف معناه ان هناك خلل في تركيبة هذا النظام ،،وفوق هذا والمهم ان صوت الحق سيصل الى مشارق الارض ومغاربها ،،مهما حول النظام من تحريف وتهميش ف نحن سائرون على نهج الصمود والحريه والديمقراطيه المشروعه ،،يا مسهل ،

    • زائر 6 | 2:56 ص

      الحل السياسي هوا الحل

      امريكا تحذر رعاياها فهذا يعني بأن الازمه البحرينيه لم تخمد و صوتها وصل للعالم فلهذا على المعنيين عدم التعصب و الكف عن القمع و هدم المساجد و الذهاب للخيار السليم بالحوار الجاد و الصريح مع رموز الشعب سواء الجمعيات السياسيه ام مع الرموز الذين بسجن لكي نعيش بحريه و سلام و مساواة بين جميع اطياف الشعب

    • زائر 5 | 2:47 ص

      لا افهم القصد من وضع عبوة ناسفة بالقرب من أحد أجهزة الصرّاف الآلي.

      والجميع يعلم ان مستعملي الصراف الآلي لا ناقة لهم ولا جمل من الكر والفر والهجوم وصد الهجوم ففيهم المسن والمسنة والشاب والشابة المواطن وغير المواطن..لذلك اتقوا الله وليتوقف من يقوم بهذا عن اعماله الاجرامية

    • زائر 3 | 1:22 ص

      سؤال للامين العام للامم المتحدة

      اذا كانت المنظمة الدولية تعتبر ان الشرعية واحترام القانون هو الاساس نظام العالم ، فلماذا تقوم المنظمة بكيل بمكيالين في جميع العالم ... اليس الاجدر بالامين العام ان يقدم التعازي وبشكل مباشر الى اسر جميع الضحايا .. يعني من قتلوا في السجون وتحت التعذيب ومن اطلق عليه النار .. ومن صدمته سيارات النظام .. ومن ومن... اليسوا ضحايا للعنف... انني متاكد لو قام الامين العام بهذا العمل لتغير الكثير

    • زائر 2 | 12:15 ص

      سبعة الآف شخص!!!

      ماشالله ....خل يجون الباقي بعد!!!

    • زائر 1 | 10:46 م

      خوفهم من الغزوات

      ï»·نهم الأمريكان إتخذوا من غوات جواد عبرة.

اقرأ ايضاً