العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

مهرجان "نقش للأفلام القصيرة 2014" ينطلق في أكتوبر المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مؤسسة نقش للأفلام عن موعد انطلاق مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 في دورته الثالثة في (أكتوبر/تشرين الأول 2014). وخلال مؤتمر صحفي عقدته إدارة مهرجان نقش للأفلام القصيرة الأربعاء 12 مارس/آذار الجاري أعرب رئيس المهرجان محمد المسقطي عن سعادته بالإعلان عن انطلاق الدورة الثالثة من المهرجان وفتح الباب أمام الراغبين بالمشاركة بأفلامهم في أكبر حدث سينمائي للأفلام القصيرة في البحرين.

من جهته، قال المدير الفني للمهرجان محمد راشد بوعلي "إن مهرجان نقش للأفلام القصيرة سيكون الأكثر تألقاً ويضم العديد من المفاجآت التي سيكشف عنها لاحقاً" مؤكداً أن باب المشاركة قد بدأ فعلياً مع عقد هذا المؤتمر الصحفي ويغلق بحلول شهر أغسطس /آب المقبل، وأضاف أن التسجيل لهذا العام سيتم فقط عبر الموقع الالكتروني لمهرجان نقش للأفلام القصيرة www.naqshfilms.com.

وأشار بوعلي إلى أن مسابقة المهرجان المتمثلة في "جوائز نقش للإبداع في الفيلم البحريني" ستضم سبع جوائز وهي: جائزتين لأفضل فيلم، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل تمثيل، جائزة أفضل إسهام فني بالإضافة الى جائزة خاصة لأفضل موهبة واعدة وهي مخصصة للمخرجين الذين يشاركون بأول أو ثاني انتاج سينمائي لهم.

وأوضح بوعلي في هذا السياق أن "جوائز نقش للإبداع ستكون مفتوحة للأفلام القصيرة الروائية والوثائقية للمخرجين البحرينيين، أو المخرجين من جنسيات أخرى شريطة أن يتناول الفيلم موضوعاً تدور حبكته في أو عن مملكة البحرين".

وحول فعاليات المهرجان قال بوعلي "إن إدارة مهرجان نقش اختارت الأفلام السعودية لتحل ضيفاً في ليلة خيار المخرجين لهذا العام إذ سيجري تسليط الضوء على الفيلم السعودي"، كما أكد بوعلي إضافة فعاليتين جديدتين للمهرجان هما "الأفلام الآسيوية " و"أفلام التحريك"، إذ يعرض في الفعالية الأولى "الأفلام الآسيوية" مجموعة من الأفلام القصيرة التي تدور أحداثها في الدول الآسيوية وتم إخراجها من قبل مخرجين ينتمون لهذه الدول، أما الفعالية الأخرى "أفلام التحريك" فهي خاصة بعرض أفلام التحريك القصيرة من كل دول العالم.

وكان مهرجان نقش للأفلام القصيرة قد تأسس عام 2012 وعرض خلال الدورتين السابقتين منه 129 فيلماً من 11 دولة بلغات متعددة، واستضاف المهرجان بفعالياته المختلفة مجموعة من الفنانين والمخرجين والمهتمين بصناعة السينما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً