العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

ماهر عياد ينفرد بصدارة بطولة فخرو للشطرنج

انفرد الشطرنجي البحريني ماهر عياد بصدارة بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (38) المفتوحة للشطرنج والمقامة حالياً في مقر نادي العروبة بالجفير بعد فوزه المثير على المنافس الفلبيني القوي أنتوني بيلايو في ختام الجولة الثامنة من البطولة والليلة تقام الجولة التاسعة والأخيرة وعلى ضوء نتائجها يتحدد البطل وبقية المراكز التسعة فيها. جاءت مباراة ماهر عياد بالقطع السوداء وأنتوني بيلايو مثيرة جداً لم تحسم إلاّ في اللحظات الحرجة عندما قدَّم (عياد الكبير) قطعة (الفيل) مقابل ثلاثة (بيادق) فتحوا له الطريق إلى الفوز والانفراد بالصدارة.

ومن أهم نتائج هذه الجولة خسارة حسين عياد من الهندي أبريث هامير واسيا مما أوقعه في مأزق حرج صعَّب عليه مهمة الفوز بالبطولة و بالثلاثية التاريخية الشطرنجية لهذا العام وخسر (عياد الصغير) قطعة (الوزير) ثاني أهم قطع الشطرنج فوق الرقعة وتضاءل أمله أمام اندفاع المنافسين الآخرين إلى الأمام ونجح الهندي في استغلال الخطأ الفادح وكسب نقطة مهمة جداً.

وجاءت بقية نتائج الجولة الثامنة فوز سريع لمحمد تيسير على برهان ريكوير ومحمود إبراهيم على كارلتوس داريا وريول لانوس على مصعب شاكر وخليل بوخلف على هينري مالينيز.

وتقام الليلة الجولة التاسعة والأخيرة ويتقابل على الطاولة الأولى محمود إبراهيم بالأبيض برصيد (6 نقاط) أمام المتصدر ماهر عياد (7 نقاط) ويتطلب من عياد الكبير الفوز أو التعادل للتتويج بطلاً والخسارة تعرضه لمنعرج خطير إذا ما فاز واحد من الاثنين على الآخر أبريث هامير واسيا (6 ونصف النقطة وبنفس الرصيد محمد تيسير اللذان يلتقيان على الطاولة الثانية ويلعب الهندي المفاجأة أريث بالقطع البيضاء.

ويتقابل رينو لانوس أمام أنتوني بيلايو ولكل منهما ( ست نقاط ) وعدنان حبيب (خمس ونصف النقطة) مع حسين عياد (6 نقاط) وخالد وحيد (خمس ونصف النقطة) أمام خليل بوخلف (خمس ونصف النقطة) وبرهان ريكوير (5) نقاط مع دادو كاجامبان (خمس ونصف النقطة).

المتوقع لجولة الليلة أن تكون ساخنة على الطاولات الأولى المتقدمة فلا مجال إلى التهاون سوى التركيز حتى لا تطير الطيور بأرزاقها من فوق الرقع والقطع السوداء والبيضاء.

تأمل شيفاني أن تواصل رياضة الشطرنج وتشكر نادي العروبة ورعاة البطولة على التنظيم الرائع وتشعر بالمتعة أثناء اللعب ولا تشعر بالرهبة أمام المنافسين.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً