العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

ختام ناجح لبطولة خالد بن حمد للإعلام الرياضي

جمعية الصحفيين – لجنة الإعلام الرياضي 

27 يوليو 2014

توجت صحيفة الوطن بلقب كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للإعلام الرياضي، بدورة لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية، والتي اختتمت مساء أمس الأول تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بعد تخطيه فريق نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بينهما.

وكان سعادة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر قد توج المشاركين والفائزين في كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي بالنيابة عن سمو الشيخ خالد بن حمد في حفل الختام الذي شهد في انطلاقته كلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة محمد قاسم رحب فيها بالحضور من أصحاب السعادة والرعاة والمساهمين والجماهير، بجانب منتسبي الإعلام الرياضي والمؤسسات الإعلامية المحلية المشاركة في البطولة.

وقدم قاسم في كلمته جزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو الشيخ خالد على رعايته هذه البطولة، مثنياً على تعاون وجهود المسئولين والعاملين في مكتب سموه الذين ذللوا الصعاب أمام هذه المهمة الكبيرة.

وشدد قاسم على أن تستمر مثل هذه التجمعات التي تساهم في إضفاء أجواء عائلية مميزة تعزز وتوطد العلاقات بين الزملاء الإعلاميين داخل وخارج الدائرة المهنية المنتسبين لها.

وتلت كلمة اللجنة المنظمة العليا للبطولة كلمة الطاقم المونديالي المشارك في كأس العالم بالبرازيل ألقاها الحكم الدولي نواف شكر الله إذ قدم فيها شكره الجزيل لسمو الشيخ خالد وللجنة الإعلام الرياضي على هذه البادرة التي أثلجت صدورهم، مؤكداً على حرص الطاقم على تقديم المزيد من أجل رفع علم البحرين عالياً.

وأعلن الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر عن مفاجأة الحفل التي تضمنت تكليف سمو الشيخ خالد بن حمد، لرئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم بتنظيم النسخة الأولى من البطولة الخليجية للإعلام الرياضي العام المقبل، قبل أن تبدأ مراسم تكريم الرياضيين من الأفراد ذوي الإعاقة أصحاب الإنجازات في العام 2014، وهم: أحمد عباس، حمد البنعلي، زكريا أحمد، فاطمة عبدالرزاق وروبا محمد العمري والمدير الفني صباح الذوادي.

تلاه تكريم الطاقم المونديالي المكون من حكم الساحة الدولي نواف شكر الله، والحكم الدولي المساعد ياسر تلفت، والحكم الدولي المساعد إبراهيم سبت، قبل أن يكرم سعادته الشركات الراعية والمساهمة وهم شركة فاست لينك، وشركة مشاريع القصر، شركة الخليج للصناعات البتروكيماويات.

وكرم نائب راعي الحفل رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة في البطولة وهم: مدير البطولة الزميل فواز العبدالله، الزميل حسين العصفور، الزميل فهد بوشعر، الزميل أحمد العامر، الزميل علي الحلواجي، الزميل محمد المدوب، الزميل محمد طوق، جاسم محمود، خالد خليل، سعد عبدالله، ناصر العبري، محمد الظاعن، سعود بوعلي، إبراهيم الصقر، عبدالله عرفة، عبدالحميد محمد ويوسف بودهيش مدير مدينة خليفة الرياضية.

الوطن تظفر بالذهب

وظفرت صحيفة الوطن بذهب البطولة بعد فوزه على فريق نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وكان فريق الوطن قد تفوق على وكالة أنباء البحرين في الدور نصف النهائي بهدف نظيف ووصل للنهائي بكل جدارة واستحقاق بعد تقديمه مستويات لافتة ومميزة.

وجاء وصول نادي الإعلام بالحلبة إلى النهائي بفوزه على فريق الأيام بركلات الترجيح (2-صفر) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحقق فريق وكالة أنباء البحرين المركز الثالث بفوزه على فريق الأيام بهدف نظيف.

واستحق فريق الوطن الحصول على الذهب بعد المستويات الملفتة التي قدمها في مشواره في البطولة، إذ تأهل كثاني المجموعة الأولى خلف المتصدر فريق حلبة البحرين.

بوطة أفضل لاعب في الدورة

واختارت اللجنة الفنية للبطولة لاعب فريق وكالة أنباء البحرين محمد بوطة كأفضل لاعب في الدورة بعد مساهمته بوصول فريقه إلى الدور نصف النهائي وتحقيقه المركز الثالث في الدورة.

ويتمتع محمد بوطة بإمكانات عالية منها المهارة الرائعة والسرعة والتمريرات السحرية التي ساهمت بتسجيل فريقه الكثير من الأهداف، واستحق محمد بوطة هذه الجائزة بعد مستوياته الملفتة التي قدمها مع فريقه.

عبدالله خالد أفضل حارس

وحصل حارس فريق صحيفة الوطن عبدالله خالد على جائزة أفضل حارس في البطولة بعد المستويات الملفتة التي ظهر عليها وكان سداً منيعاً في مشوار فريقه في البطولة.

وتلقت شباك عبدالله خالد هدفا واحدا فقط في الدور الأول، فيما حافظ على نظافة شباكه من الأهداف في الدور نصف النهائي إضافة إلى المباراة النهائية، ولم تسكن شباكه سوى ركلات الترجيح التي ذهبت عليها مباريات فريقه في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية وهي غير محتسبه للمسجلين.

هشام حمدي هداف البطولة

وحصل لاعب فريق نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية هشام حمدي على جائزة هداف البطولة، وتسلم الجائزة في مراسم التتويج.

وسجل هشام حمدي 13 هدفاً مع فريقه في البطولة، إذ جاءت الأهداف متنوعة وبطرق مختلفة مما يدل على إمكاناته العالية التي يتمتع بها وحاسته التهديفية العالية في عالم كرة قدم «الفوتسال».

واعتمد فريقه على إمكاناته كثيراً وتسجيله للأهداف ما ساهم بتسجيله 13 هدفاً مع فريقه في المباريات الـ 6 التي خاضها كان منها 4 مباريات في الدور الأول ومباراة نصف النهائي والمباراة النهائية.

مباراة استعراضية

وحرصت اللجنة المنظمة العليا للبطولة بإقامة مباراة استعراضية على هامش الحفل الختامي، سبقت المباراة النهائية إذ جمعت نخبة من نجوم الشاشة من الفنانين والممثلين والمخرجين البحرينيين أمام نجوم منتخبنا الوطني الأول للفوتسال.

المباراة الاستعراضية حملت طابعا خاصا كان عنوانها «فنون كرة القدم»، إذ أظهر الفريقان إمكانات عالية وفاصلا مهاريا مميزا وسط ابتسامة عالية وتشجيع مستمر من الجماهير الحاضرة التي استمتعت بما قدمه الفريقان.

المباراة طغت عليها الأجواء المثالية الممتعة والأجواء الفكاهية وخصوصاً من جانب فريق الممثلين لاسيما من اللاعب خليل الرميثي الشهير بدور «جسوم» في مسلسل «طفاش»، إذ سجل هدفا في اللقاء واحتفل به على طريقته الخاصة، وكانت المباراة الاستعراضية قد انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما وحسمها فريق الممثلين لصالحه في ركلات الترجيح.

حكام البطولة عشرة على عشرة

ولم تشهد البطولة في نسختها الأولى أي احتجاجات من قبل الفرق المشاركة على الأطقم المشاركة في إدارة منافساتها، إذ لعبت صافرة حكام البطولة دوراً في نجاحها فنياً والعبور بها نحو بر الأمان وخصوصاً في منافسات الدور نصف النهائي والدور النهائي، وشارك في إدارة هذه المنافسات كل من حكم درجة أولى حسين البحار، حكم درجة أولى عيسى عبدالله، حكم درجة ثالثة محمد بونفور، فيما ترأس اللجنة الدولي السابق جاسم محمود الذي راقب أداءهم.

أرقام البطولة وإحصاءاتها

وشهدت البطولة مشاركة موظف لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم ناصر العبري وزميله سعد عبدالله، وأدار الزميلان كافة أمور التسجيل والسكرتارية، والإحصاءات الفنية والأرقام، إلى جانب حرصهما على الأخذ بآراء الفنيين ولجنة الاحتكام لاختيار اللاعبين المميزين كأفضل لاعب وحارس بالبطولة إلى جانب لقب الهداف.

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً