العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

اتحاد الكرة يصدر قراراً بتعديل أوضاع اللاعبين المقيمين في الفئات العمرية

القائم بأعمال الأمين العام وصفه بتصحيح وضع وليس استحداث مواد جديدة

أصدر اتحاد الكرة قبل أيام قرارا وتعميما يقضي بضرورة تعديل أوضاع اللاعبين المقيمين المقيدين والمسجلين في كشوفات وسجلات الأندية وتحديدا في الفئات العمرية بما يتماشى ويتوافق مع اللوائح المعمول بها في المنظومة الكروية بناء على التعديلات والتغييرات التي أجرتها لجنة شئون أوضاع وانتقالات اللاعبين في الفترة الأخيرة.

وكانت المواسم الأخيرة شهدت ظاهرة تزايد أعداد اللاعبين المقيمين في مسابقات الفئات الثلاث «الشباب والناشئين والأشبال» مما فتح المجال لبعض الأندية في الحصول على بعض اللاعبين، وأوصت لجنة المسابقات بمناقشة هذه الظاهرة وطالبت لجنة شئون أوضاع وانتقالات اللاعبين التي تعنى بالتسجيل والقيد بحسب لوائحها وموادها.

ويأتي نادي البحرين على رأس الأندية التي ربما تتضرر في ظل عدد اللاعبين المتواجدين في فئاته وكان لهم بصمة مع فرقه من خلال تحقيقه للقب كأس الشباب قبل موسمين علاوة على ظفر فريقه للناشئين بلقب الدوري الموسم الماضي وتحقيق فريقه للأشبال للمركز الثالث في مسابقة الدوري، بالإضافة إلى أندية البسيتين والرفاع الشرقي والحد وغيرها من الأندية المطالبة بضرورة تعديل أوضاع لاعبيها في مدة أقصاها منتصف أغسطس/ آب المقبل.

ومن المتوقع أن يثير هذا القرار حفيظة بعض الأندية وخصوصا مع العدد الكبير الموجود حاليا في صفوف بعض فئاتها وخصوصا أن القرار لم يستثن أيا من اللاعبين المتواجدين مسبقا في الملاعب البحرينية بل إنه شمل الجميع القدامى منهم والمراد تسجيلهم لأول مرة للموسم المقبل.

وأوضح القائم بأعمال أمين عام اتحاد الكرة حسن إسماعيل أن القرار والتعميم الصادر قبل أيام يأتي للحد من ظاهرة انتشرت بصورة كبيرة في المواسم الأخيرة وشهدت شد وجذب بين الأندية، لافتا إلى وجود نظرة لدى اتحاد الكرة تعني بمصلحة المنتخبات والكرة البحرينية، ونوّه إسماعيل إلى التغييرات التي أجرتها لجنة الانتقالات واصفا إياها بأنها تصحيح لوضع كان قائما وليس إقرار أو إصدار لائحة أو مواد جديدة ضمن اللائحة، وأضاف «ربما يكون هناك استغلال لمواد بعض اللوائح ومن واجب الاتحاد تصحيح وضع يرى أنه ليس في صالح اللعبة والأندية».

وقال إسماعيل إن المطلوب من الأندية التي تملك لاعبين مقيمين وغير مستوفين للشروط بضرورة تعديل أوضاعهم بصورة سريعة من خلال إصدار عقود موثقة ومصدقة من قبل الجهات الرسمية والمعنية ومنها وزارة العمل علاوة على المؤسسة العامة للشباب والرياضة، بالإضافة إلى ضرورة وجود إقامة دائمة لدى اللاعبين أو رب العائلة عن طريق تواجد ولي أمر اللاعب في المملكة عبر وظيفة أو عمل ولمدة سنتين، وأضاف «وفي حال تواجد اللاعب في واحدة من مدارس المملكة وانتظم دراسيا فيها يجب أن تكون هناك شهادة مدرسية تفيد بتواجده على مقاعد الدراسة».

يذكر أن موسم الفئات العمرية سينطلق خلال الأسبوع الأخير من أغسطس/ آب المقبل من خلال البطولات التنشيطية على أن تنطلق مسابقات الفئات الثلاث في الأسبوع الأخير من سبتمبر/ أيلول المقبل نظرا لارتباط لاعبي منتخب الناشئين بالمشاركات الخارجية.

العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:10 ص

      والله عيب

      عندك خير من الشباب البحريني في جميع المناطق بدل ما تكلفون على روحكم مصاريف على الأجانب

    • زائر 2 | 3:57 ص

      خطأ

      اكبر خطأ من الاتحاد اللي سمح للاندية بتسجيل لاعبين مقيمين والاندية استغلت الاخطاء وقامت تجيب لاعبين من بره البحرين وتسجيلهم كمقيمين واكثر نادي قام بهالسالفة البحرين

    • زائر 1 | 9:46 م

      خطوه موفقه للاتحاد

      ما فايدة تنشئت لاعبيين مقيمين والصرف عليهم وتعليمهم لعب كرة القدم وهم في الاخير ما يمثلون ديرتنه الحبيبه البحرين

اقرأ ايضاً