العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

مشجع يريد إدراج الرئيس الجديد لبرشلونة في قضية انتقال نيمار

رأس بارتوميو مطلوب في صفقة نيمار
رأس بارتوميو مطلوب في صفقة نيمار

قال محامي عضو نادي برشلونة الذي اتهم رئيس النادي السابق ساندرو روسيل بالتهرب الضريبي في قضية التعاقد مع نيمار إنه يريد إدراج اسم خليفته وكذلك نائب رئيس النادي في القضية ذاتها.

وأبلغ فيليبي ايزكيردو الممثل القانوني للمشجع خوردي كاسيس لمحطة تي.في3 الاسبانية أنه من المفترض إدراج اسم رئيس النادي الحالي خوسيب ماريا بارتوميو ونائب رئيس النادي خافيير فاوس لأن هذا الثنائي كان ضمن مجلس إدارة النادي قبل ذلك أيضا.

وأضاف «طالبنا بضرورة اتهام بارتوميو وفاوس لسببين. الأول يتعلق بمصلحة الضرائب والتي لسنا طرفا فيها (كأعضاء) لأنه إذا كان هناك من يجب أن يدفع تلك المبالغ فهم (مسئولو النادي بشكل شخصي) وليس أعضاء النادي. السبب الثاني يتعلق بثلاثة عقود مع نيمار حول بنود نعتقد أنها غير ضرورية وغير مذكورة».

وادعى برشلونة أنه تعاقد مع نيمار مقابل 57.1 مليون يورو (76.59 مليون دولار) من ناديه سانتوس البرازيلي العام الماضي.

لكن في وقت سابق من العام الجاري قال بارتوميو إن قيمة الصفقة اقتربت من 100 مليون يورو (134.13 مليون دولار) بعد دفع 17.1 مليون يورو لسانتوس و40 مليون يورو «كمقابل تعويضي» للشركة التي يملكها والدا نيمار.

واستقال روسيل في يناير/ كانون الثاني بعد قرار محكمة اسبانية بالتحقيق في قضية انتقال نيمار وحل بارتوميو بدلا منه، وأكد فاوس أنه لا يشعر بالقلق من القضية وقال في مؤتمر صحافي الثلثاء: «فريقنا القانوني يقول إنه لا يوجد ما نخشاه. لن أستقيل من منصبي. أتحلى بالهدوء».

برشلونة يحقق عائدات قياسية

وسط ذلك، أعلن نادي برشلونة الأسباني أمس (الثلثاء) أنه حقق عائدات قياسية في الموسم الماضي بلغت 530 مليون يورو (710 ملايين دولار وأن صافي أرباح النادي بلغ 41 مليون يورو (55 مليون دولار). وأوضح نائب رئيس النادي للشئون المالية والاقتصادية خافيير فاوس أن النادي الكاتالوني حقق في الأعوام الأربعة الأخيرة أرباح بلغ مجملها 113 مليون يورو (141.5 مليون دولار) ليقلص ديونه إلى 287 مليون يورو (384.8 مليون دولار).

ويسعى مجلس إدارة النادي إلى تقليص هذه الديون إلى 200 مليون يورو (268.2 مليون دولار) حتى يستطيع النادي تحمل عبء تكاليف التجديد لاستاد «كامب نو» معقل الفريق. واستعرض فاوس بفخر النتائج التي كشف عنها تقرير مجلة «فوربيس» الصادر حديثا فيما يتعلق بقيمة النادي بقائمة أندية كرة القدم إذ قفز برشلونة من المركز الرابع والعشرين إلى المركز الثاني ليكون خلف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد مباشرة. وتقدر قيمة نادي ريال مدريد بنحو 3440 مليون دولار مقابل 3200 مليون دولار لبرشلونة.

العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً