العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

الناطق باسم الجيش الليبي: حفتر في بنغازي ويستعد لعمل عسكري

قوات حرس الحدود التونسية تفرق مصريين على الحدود الليبية-ruters
قوات حرس الحدود التونسية تفرق مصريين على الحدود الليبية-ruters

القاهرة، تونس - د ب أ، رويترز 

01 أغسطس 2014

أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد محمد حجازي، مجدداً أنه لا صحة لما أشيع أمس الأول (الخميس) عن مغادرة قائد عملية الكرامة ضد المتطرفين، اللواء خليفة حفتر مدينة بنغازي في شرق ليبيا، وكشف النقاب عن عمل عسكري كبير وحاسم للقضاء على كل الجماعات الإرهابية في المدينة.

وقال حجازي في تصريحات عبر الهاتف من بنغازي لصحيفة «الشرق الأوسط» نشرت أمس الجمعة (1 أغسطس/ آب 2014): «اللواء حفتر موجود وبصحة جيدة وبمعنويات عالية، وهو من يقود المعارك ويرتب الصفوف لعملية عسكرية ضخمة للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية والمتطرفة». وأضاف: «هذه العملية مستمرة ولن تتوقف قبل القضاء على آخر مجرم من المتطرفين، لا نريد أن نحدد وقتاً ولكن بعون الله خلال أيام أو أسبوع سيكون هناك عمل عسكري كبير».

ونفى وجود خلافات بين اللواء حفتر مع آمر القوات الخاصة (الصاعقة) التابعة للجيش الليبي العقيد ونيس بو خمادة. وقال حجازي إن انسحاب القوات الخاصة من معسكرها في بنغازي، كان تكتيكاً مقصوداً، مضيفاً: «هذه إستراتيجية عسكرية، نحن نقاتل أجهزة مخابرات عالمية مثل المخابرات القطرية والتركية، هذه طبخات تعد في أروقة هذه المخابرات».

وتابع «كل شيء واضح وحتى من دون مستندات، نحن - العسكريين - نعرف ما فعلته تلك الدويلة (قطر) بالإضافة إلى تركيا عبر إرسال طائرات لنقل أسلحة ومقاتلين من تنظيم (داعش) الإرهابي إلى الأراضي الليبية عبر قاعدة معيتيقة بطرابلس».

من جهة ثانية، أطلقت قوات حرس الحدود التونسية أمس أعيرة نارية في الهواء وغازات مسيلة للدموع لمنع مئات من المصريين حاولوا دخول الأراضي التونسية هرباً من الفوضى في ليبيا.

وقال مراسل لوكالة «رويترز» في مسرح الأحداث: «أطلق حرس الحدود التونسي الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع لمنع مصريين محتجين حاولوا الدخول بالقوة للأراضي التونسية عبر بوابة رأس الجدير الحدودية مع ليبيا». وأضاف أن المئات من الأشخاص العالقين في معبر رأس الجدير الحدودي هرباً من المعارك في ليبيا تظاهروا احتجاجاً على طول مدة الانتظار قبل أن يحاولوا عبور البوابات الحدودية بالقوة ما دفع قوات حرس الحدود لإطلاق النار في الهواء والغاز المسيل للدموع.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً