العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

مركز خدمة المجتمع بجامعة البحرين يقيم ورشة "المالية لغير الماليين" لموظفي شركة بتلكو

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين هيا النعيمي بأن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر نظم مؤخراً ورشة عمل بعنوان "المالية لغير الماليين" حاضر فيها الأستاذ المساعد بقسم الاقتصاد والتمويل بكلية إدارة الأعمال بتول أسيري، إذ ذكرت أن الهدف من إقامة الورشة هو إطلاع المشاركين على النواحي المالية التي تهمهم في تيسير عملهم اليومي، وإكسابهم مهارات قراءة وفهم القوائم المالية المختلفة، واطلاعهم على أحدث المعالجات المالية في اتخاذ القرارات ذات الصلة، وقد تطرقت د. أسيري إلى مفاهيم المحاسبة المالية ومبادئها، وبنود الميزانية الأساسية (العرض والتبويب)، وقائمة التدفق النقدي ومقارنات القوائم المالية، والتحليل المالي والتحليل المالي المقارن بالنسب، واتخاذ القرارات المالية ونقطة التعادل والاختيار بين البدائل.

وشارك في هذه الورشة موظفون من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بلغ عددهم 17 موظف، وقد اقيمت الورشة بمقر مركز بتلكو للتدريب بالهملة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش والفعاليات التي يقيمها المركز لتطوير وتدريب موظفي القطاع العام والخاص وإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات بمختلف التخصصات وذلك مساهمة من الجامعة في مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً