العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

بلدية المحرّق: «الأبو ما يعطي الولد ويخلّي الثاني»!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

بتوجيهات من سمو رئيس الوزراء الموقّر بعد دراسة البيوت المتضرّرة في مجمّع 240 بعراد، اتّضح أنّ أهالي المنطقة القاطنين في بيوت الإسكان يعانون من سوء حالة الأسقف، ما أدى إلى تسرّب مياه الأمطار إلى داخل المنزل. وقد طُرح موضوع إزالة الأسقف واستبدالها لحل هذه المشكلة، وبالفعل تمّ العمل على إزالة الأسقف في هذا المجمّع، ولكن ما يدعو إلى الاستغراب هو قيام بلدية المحرّق بإعادة بناء بيوت (الجينكو) وعدم إعطاء بعض النّاس حقوقهم، ممّن أخذوا القروض تلو القروض من أجل إعادة بناء تلك البيوت قبل التوجيهات السامية من لدن رئيس الوزراء. بلدية المحرّق: «الأبو ما يعطي الولد ويخلّي الثاني»!

لا أحد يرفض إعادة بناء بيوت (الجينكو) في منطقة عراد، ولا أحد يستنكر حصول الأخوة الذين لم يأخذوا القروض لحق من حقوقهم، ولكن الاستنكار كلّ الاستنكار عدم اهتمام بلدية المحرّق بتلك الفئة التي حرصت على إعادة بناء بيوتها من جيبها، ونسأل هذه البلدية: ألا يستحق الأهالي الحصول على مبلغ من المال مقابل ما اقترضوه؟ فهذه هي العدالة في التوزيع، من أعاد بناء بيته يحصل على المال، ومن لم يقم بترميم السقف تناله مكرمة رئيس الوزراء، فما المشكلة في تقديم هذا الطرح إلى رئيس الوزراء، ونحن نعلم بأنّه لن يبخل على أهل عراد بتعويضهم عمّا صرفوه من قروض في إعادة بناء الأسقف؟ أليس كذلك؟

قدّمت الدراسة التي قامت بها البلدية نحو 111 بيتاً متضرّراً من موضوع أسقف (الجينكو)، ولكن لم تقدّم الدراسة مدى الضرر الذي ألمّ بأولئك الذين توجّهوا إلى البنوك للإقتراض من أجل إعادة بناء الأسقف، فنحن نعلم بأنّ القروض أكثر ضرراً ودفعاً على من رمّم وغيّر سقف (الجينكو)، لأنّ الدفع يتم بآلية مصرفية بفوائد، أليس كذلك يا بلدية المحرّق؟

لن نقول هذه المرّة أين العضو البلدي؟ ولن نتكلّم عن الفائدة الكبيرة لمن أُعطي الحق في هذه المكرمة، ولكنّنا نتكلّم عن مأساة في العدالة، فالذين صرفوا دم قلوبهم من جيوبهم لا يشعرون بالعدالة، وقد طرقوا الأبواب تلو الأبواب، ولكنهم لم يستطيعوا إيصال صوتهم إلى سمو رئيس الوزراء، حتى يحصلوا ولو على جزء من مبالغ الاقتراض، فيشعروا بالعدالة التي نسمو إليها في مملكتنا البحرين.

نعلم بأنّ هناك من سيقول هم دفعوا وانتهى! ولكن يا مسئول لو كان هذا بيتك ألا تشعر بأنّك ظُلمت في مسألة تغيير سقف بيتك؟ لابدّ أن الحسرة والمرارة تدور في خلد أولئك الذين توجّهوا إلى المصارف لتغيير الأسقف، وهم اليوم يطالبون بحقّهم لا أكثر، فمتى يستطيعون الحصول على مبتغاهم؟

أيضاً عدد الذين لم يستفيدوا من المكرمة يُعدون على الأصابع، فهل تستطيع بلدية المحرّق صبّ ماء العدالة في جيوب هؤلاء، أم ننتظر مكرمة وتدخّل رئيس الوزراء لإنهاء هذه المشكلة؟

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • المتمردة نعم | 4:36 ص

      المتمردة نعم

      لماذا لا يوجد زحمة اليوم عند مقال الشروقي ربما لانه لا يوجد اكشن .الجمهور يتخلى بسرعة حين لا يكون الحديث عن نواب,وفاق,فاتح,وزراء,باختصار كل واحد يحب قراءة ما يخدم مصلحته

    • زائر 3 | 2:22 ص

      الي الزائر رقم واحد

      اذا كنت لا تعرف التفاصيل فلا تحشر نفسك ،، الاستاذة طرحت موضوع التعويض لاناس قد اقترضوا كي يرمموا بيوتهم آلتى استلموها معدمة وتحتاج لتصليح بعد ان كشفت الأمطار المستور ومن حقهم ان يحصلوا على التعويض من مكرمة رئيس الوزراء نظير ترميم بيوتهم من جيبهم الخاص ،،، بس هذه السالفة شدخل الطائفية ومذهبك والمعطيات وسرد الخرابيط كل شي عندكم طائفية مذهبك لا حول ولا قوة الا بالله .

    • زائر 2 | 1:41 ص

      دبوس

      يعني الي ينوح والي ماينوح ياكل من عيش حال البلد ماينصلح بحب الخشوم بل بالبحث عن العدالة وعدم التمييز والا فالأب ينقلب على أولاده في كثير من الأحايين

    • زائر 1 | 11:29 م

      متهم بالطائفية

      لا اعرف تفاصيل القضية، ولكن ببساطة اذكري المعطيات كاملة لتحصلي إجابة واضحة لسؤالك ، أعني بذلك اذكري مذهبك هؤلاء وساجيب ان كانوا سيلهثون خلف المكرمة ام يحتقرونها.

اقرأ ايضاً