العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

الامم المتحدة تدعو لتقديم إغاثة انسانية فورية بقيمة 414 مليون دولار لغزة

دعا الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014) المجتمع الدولي لتقديم إغاثة انسانية عاجلة بقيمة 414 مليون دولار لغزة قبل حلول فصل الشتاء.

وابلغ بان كي مون ، الذي زار غزة في الاسبوع الماضي ، مجلس الامن بانه شاهد" اميالا من الدمار الشامل".

وقال ان اكثر من 100 الف من سكان غزة بدون مأوى بما في ذلك اكثر من 50 الف مازالوا يقيمون في مدارس تابعة للأمم المتحدة ويحتاجون إلى مساعدات فورية.

واضاف " الكثيرون مازالوا يفتقرون الى المياه عبر شبكة المياه البلدية.. انقطاع الكهرباء لمدة تصل الى 18 ساعة يوميا امر شائع هناك".

وفي مؤتمر للمانحين عقد في القاهرة في وقت سابق الشهر الجاري، تعهدت نحو 50 دولة بتقديم 4ر5 مليار دولار لإعادة اعمار قطاع غزة.

ودعا بان كي مون الدول المانحة لترجمة تعهداتها إلى "مساعدات ملموسة على الارض".وخلاف الاغاثة الانسانية ، يحتاج قطاع غزة إلى 2ر1 مليار دولار للتعافي الفوري و4ر2 مليار دولار لجهود اعادة الاعمار.

يذكر ان اسرائيل شنت عملية الجرف الصامد في شهر تموز/يوليو الماضي بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه اراضيها.

واسفرت العملية عن وفاة اكثر من الفي فلسطيني واصابة اكثر من عشرة الاف اخرين وتدمير البنية التحتية ومئات المنازل والمنشأت .

وقتل اكثر من 70 اسرائيليا واصيب اكثر من مئة اخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً