العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

شرطة هونغ كونغ تخلي موقعاً للاحتجاجات وتلقي القبض على قيادات طلابية

ذكرت مواقع تواصل اجتماعي وتقارير إخبارية أنه تم إلقاء القبض على اثنين من القيادات الطلابية للاحتجاجات في هونغ كونغ أمس الأربعاء (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) فيما واصلت الشرطة إزالة الحواجز التي نصبها المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية.

وكان زعيم جماعة «سكولاريزم» جوشوا وونج، إحدى الحركات الطلابية، وليستر شوم من اتحاد طلاب هونغ كونغ، من بين الذين ألقت الشرطة القبض عليهم، بحسب صفحة «سكولاريزم» على موقع «فيس بوك» وصحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست».

كما أفادت صفحة «سكولاريزم» أنه جرى أيضاً إلقاء القبض على جاسون سزيتو من اتحاد طلاب الجامعة الصينية لهونغ كونغ و رابايل وونج من رابطة الديمقراطيين الاشتراكيين.

واشتبك المتظاهرون مع الشرطة ليلاً وتم إلقاء القبض على 116 شخصاً حتى الساعة السادسة من صباح الثلثاء. وتم توجيه اتهامات إلى المقبوض عليهم من بينها الاعتداء على ضباط شرطة أو منعهم من أداء عملهم والتجمع بشكل غير قانوني وعرقلة أمر محكمة بإخلاء مواقع الاحتجاج. كما انتقد اتحاد الطلبة أمس «عنف» قوات الشرطة. وأضاف «مسار التواصل انتهي ... سوف نحتاج لاتخاذ خطوة أخرى». وقد أغلق المتظاهرون ثلاث طرق رئيسية بالمدينة لمدة شهرين، مطالبين بإجراء إصلاحات قبل الانتخابات العامة المقررة العام 2017 .

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً