العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

البحرين تشارك في اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب الخليجيين

يشارك وفد مملكة البحرين لمجلسي الشورى والنواب برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، في الاجتماع الدوري الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي سيعقد بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الى الاول من ديسمبر/ كانون الأول 2014.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع البرلماني الخليجي موضوع تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية.

كما سيتم خلال الاجتماع اعتماد مقترح تشكيل لجنة خليجية مشتركة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون تعنى بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع الخليجية المشتركة المقترحة.

وسيبحث الاجتماع التقرير السنوي للاجتماعات البرلمانية الخليجية، والاطلاع على موجز مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام 2014 والمقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحث اعتماد اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي، والاطلاع على تقرير المتابعة المقدم من المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي بشأن مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية، كما سيتم في ذات الاجتماع تشكيل لجنة للصياغة.

جدير بالذكر أن فكرة الاجتماعات التشاورية والدورية للمجالس التشريعية الخليجية انطلقت فكرتها من مملكة البحرين في الاجتماع التشاوري الذي عقد في العاصمة المنامة 2004، بحضور رؤساء مجالس الشورى والنواب في دول المجلس، والذي يعد نقطة انطلاق لتأسيس دور داعم لمجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون في مسيرته المباركة من أجل تحقيق طموحات شعوبها وآمالها وفقا للتوجيهات السديدة لقادة دول المجلس.

وقد حظي المشروع بدعم ومباركة كريمة من لدن جلالة الملك .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً