العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

الفحص البيطري لسباق افتتاح الموسم للقدرة اليوم .. والبطولة تنطلق يوم بعد غد السبت

اقتربت الاسطبلات المحلية والفرسان من وضع اللمسات النهائية والأخيرة على استعدادات جيادها وفرسانها قبيل المشاركة في سباق افتتاح الموسم للقدرة لمسافة 120 كيلومتر و80 كيلومتبر تأهيلي والذي سينطلق يوم بعد غدٍ السبت بقرية البحرين الدولية للقدرة.

ومن المؤمل أن يشهد السباق الثاني في موسم القدرة البحرينية مشاركة كبيرة وقوية من قبل الفرسان وخصوصا بعد الاقبال الكبير على التسجيل في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فضلا عن الاستعدادات القوية والفاعلة من قبل جميع الفرق والاسطبلات والفرسان. وحددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد الفحص البيطري الأول اليوم الجمعة من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الرابعة والنصف في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد الجهاز الفني والتنظيمي للسباق حيث سيرأس لجنة الحكام مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي وعضوية غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي وعلي غلوم من البحرين حكم دولي وحيدر رفيعي من البحرين حكم وطني اما رئيس المفوضين فهو حيدر رافع الزعبي من الأردن حكم دولي والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين حكم دولي.

اما اللجنة البيطرية برئاسة د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري والمندوب البيطري الأجنبي د. ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري والاعضاء د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطر ود. إجناسي كاساس فاكيو من أسبانيا طبيب بيطري ود. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري ود. سي في نارينجين من الهند طبيب بيطري ود. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري ود. محمد الداين من السعودية طبيب بيطري.

العيادة البيطرية و المختبر د. فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري ود. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري وفني المختبر ميرغني جيلاني من البحرين - فني وأحمد ضيف من البحرين – فني و مفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري.

ومن جانبه يرى مدرب فريق فكتوريوس احمد جناحي أن سباق الموسم الجديد سيكون سباقا استثنائيا ورائعا بفضل الجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال التطور الكبير الذي رافق المسيرة الناجحة لهما مع انطلاقة سباقات القدرة مؤكدا أن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جبارة وكبيرة ومتميزة وفق في انجاح موسم سباقات القدرة في المملكة.

وأكد ان الفريق سيشارك ب14 جواد في السباق وأن التفاؤل يسود جميع فرسان الفريق الملكي في هذا السباق مشيدا بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على مواصلة البقاء في القمة والسعي لتحقيق وحصد المزيد من الانجازات والألقاب التي سترفع من اسم وشان البحرين بين الأوساط الدولية والقارية.

وأوضح جناحي أن الفريق حرص على مواصلة التدريبات والإعداد والتجهيز مع بقية أعضاء الفريق الملكي والتواجد المتواصل مع الفريق والفرسان مباشرة وأعرب عن ارتياحه من المستوى الذي بلغه فرسان الفريق الملكي، مؤكدا أن هذا سيستمر ويتواصل من أجل الوصول إلى أفضل المراحل والمستويات وأكد ان السباق سيكون هذه المرة قويا وكبيرا، والفرق والإسطبلات المحلية أعلنت عن جاهزيتها للمشاركة.

من جانبه توقع قائد فريق N13 احمد عبدالله أن يشهد سباق افتتاح الموسم المنافسة القوية والمحتدمة من قبل جميع الاسطبلات والفرسان المشاركين فيه، وتوقع أن يكون السباق سريعا وقويا منذ انطلاقته وحتى نهايته، خصوصاً وأن الجياد دخلت مرحلة متقدمة من الجاهزية بعد خوضها للتدريبات العالية خاصة وان السباق يعتبر بمثابة معرفة مستويات جميع الفرسان والجياد.

واشار عبدالله الى ان الفريق اعتمد على تجهيز فرسان جدد للدخول في معترك المنافسة واضاف سيدخل الاسطبل هذا السباق بعدد جيد من الجياد، وستسعى أن تكون منافسة لبقية الاسطبلات والفرسان المشاركين من قبل الآخرين، ومتأملا أن يقدم الفريق مستويات جيدة ويتمكن من انهاء السباق في احد المراكز المتقدمة.

وأكد ان عبدالله ان الفريق واصل تدريباته بحماس وجدية، مشيرا إلى أنه حرص على اعطاء الفرصة للعديد من الفرسان الواعدين والناشئين، مؤكدا أن هؤلاء سيكونون من الفرسان المميزين بعد اكتسباهم الخبرة مع المشاركات الفاعلة.

ويرى عبدالله أن هذا السباق ستكون المنافسة فيه قوية، خصوصا وأن عدد كبير من الاسطبلات والفرق قامت باعداد وتجهيز خيولها بالصورة المناسبة، ووضعت العديد من الفرسان والجياد في حالة فنية عالية، واستطاعت أن تصل لمرحلة متقدمة من اللياقة البدنية والاداء الفني.

وتمنى كل التوفيق لجميع الاسطبلات والفرق، وأن يواصل الاتحاد الملكي للفروسية والقدرة تألقه وتميزه الدائم وترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اعطاء الاسطبلات المحلية الحافز والتشجيع لتقديم كل ما يمكن أن يساهم في تطوير منافسات اللعبة.

وتوقع قائد فريق الخالدية رائد محمود أن يكون السباق حافلا ومثيرا في ظل المشاركة القوية المتوقعة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية متوقعا ان يكون للسباق الأول الدور الفعال لدى إسطبلات لتحقيق نتائج مميزة وأعرب محمود عن تفاؤله بهذا السباق الذي يرى أنه سيكون استثنائيا القوية من قبل فرسان الفريق الملكي إلى جانب بقية فرسان الإسطبلات الأخرى.

وأكد محمود على الجهود المتميزة التي يقوم بها أعضاء الفريق الملكي وعلى رأسهم قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يحرص على متابعة الفريق وتقديم الدعم والمشورة والتوجيهات المحفزة والمشجعة للجميع.

وأشاد محمود بالمعنويات العالية لفرسان الفريق الملكي الذين سيدخلون منافسات السباق الافتتاحي بمعنويات كبيرة وعالية، ونوايا وطموحات بمواصلة تحقيق الانجازات والنتائج الايجابية.

اما عبدالحق قدوري مدرب فريق الزعيم "الفريق الملكي" فقد كشف عن نواياه في تقديم كافة الجهود الحقيقة والقوية مع أعضاء الفريق الملكي في هذا السباق من أجل مواصلة السعي لبلوغ أفضل المستويات من الأداء الفني الذي سيساهم في تحقيق الانجازات الرائعة للفريق وللبحرين.

وأكد أن الفريق الملكي نجح في تحقيق الانجازات الكبيرة والرائعة في جميع المشاركات السابقة الدولية والإقليمية في الموسم الماضي، وسيسعى في هذا الموسم الى مواصلة التقدم في البطولات المحلية واشار أن السباق الجديد لن يكون سباقا عاديا، بل سيكون حافلا ومثيرا يبشر بموسم حافل وساخن ومثير، مشيرا إلى الجهود التي قامت بها جميع الإسطبلات والفرسان الطامحين إلى مواصلة جهودهم الكبيرة في الوصول إلى أعلى المراتب والمستويات والوصول إلى منصات التتويج.

وأعرب عن تفاؤله بفرسان الفريق الملكي الذين أعلنوا عن جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة في منافسات السباق التأهيلي الذي سيكون بداية الانطلاقة للموسم الحافل والمثير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً