العدد 4487 - الجمعة 19 ديسمبر 2014م الموافق 26 صفر 1436هـ

كيري يدين اختراق كوريا الشمالية الالكتروني لشركة "سوني"

أدان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كوريا الشمالية بسبب الاختراق الإلكتروني واسع النطاق لشركة "سوني بيكتشرز".

وقال كيري "هذه الإجراءات هي محاولة وقحة من جانب نظام معزول لقمع حرية التعبير وخنق التعبير الإبداعي للفنانين خارج حدود بلاده".

وتابع قائلا إن "تصرفات كوريا الشمالية- التي تهدف إلى إحداث ضرر اقتصادي كبير ومنع حرية التعبير- بعيدة تماما عن حدود سلوك الدولة المقبول في الفضاء الإلكتروني".

ووصف كيري التهديدات الإلكترونية بأنها واحدة من "أعظم التحديات أمام الأمن القومي" للولايات المتحدة مؤكدا عزمها على العمل مع الشركاء الدوليين من أجل "تعزيز الأمن الإلكتروني وتحسين قواعد سلوك الدولة المقبول ودعم حرية التعبير وضمان أن تظل شبكة الإنترنت مفتوحة وقابلة لاستخدام وتبادل المعلومات على نحو آمن وموثوق".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:19 ص

      يلا

      الحين محللين سياسيون معكم المذيع طيب إِيش رأيكم في وضع روسيا و كييف

    • زائر 2 | 2:38 ص

      حلال علينه و حرام عليهم

      الحين .... يوم تجسستوا على هواتف الشخصيات الكبيرة و غير هجماتكم الألكترونية .. و غير فضيحة التعذيب اللي قصفت جبهتكم انت و رئيسك .. ياي و تدين الهجمة !!ولا تقول قمع لحرية التعبير .. نسيت اشلون قمعتوا حرية التصدي للعدو يوم الافغان و العراقيين وقفوا ضدكم .. لا المشكلة حاطينه وزير للخارجية... حتى شغلة الفراش وايدة عليك.

    • زائر 1 | 12:37 ص

      العالم

      اي حريه وديمقراطيه تتكلم عنها انت تهاجمونهم بي افلام وتسخرون منهم شي طبيعي بيردون عليكم حسب دمقراطيتكم اعترف انكم فشلتون سياسيا في هزيمة كوريا ش ولاتنىقع بهذي الافلام بتهزمونهم الكترونيا فشعب كوريا ش يتعشى بطاطا وينام دايركت ماعنده لانت ولا شاشات بلازما يطالعكم

اقرأ ايضاً