العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ

رئيس وحدة الأوعية الدموية: افتتاح عيادة متخصصة لعلاج الأقدام السكرية والفشل الكلوي

قال رئيس وحدة جراحة الصدر والأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي راني الآغا إنه تم افتتاح عيادة متخصصة في جناح 11 بوحدة جراحة الصدر والأوعية الدموية لمرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى تدخل جراحي وعمل الناسور الشرياني الذي يستخدم لاحقاً للغسل الكلوي، كما يضم الجناح وحدة عناية مركزة حاليّاً تستقبل الحالات الجراحية الحرجة التي تتطلب عناية خاصة مثل التعرض للإصابات الخطيرة والحالات الجراحية المعقدة.

وأضاف «كما يوجد في جناح 11 عيادة متخصصة لعلاج الأقدام السكرية من حيث التشخيص والرعاية، وكذلك تقدم الوحدة التعليم المستمر للعناية بالأقدام السكرية للعاملين في المجال الطبي وكذلك لفئات المجتمع المختلفة».

وأشار الأغا إلى أن «الجناح أصبح يوفر أيضا خدماته للمرضى طوال أيام الأسبوع حتى يستطيع المريض الحصول على المعاينة الطبية في أي وقت دون موعد مسبق وذلك في محاولة لتسهيل حصول المرضى على الخدمات الصحية».

وتابع «تقوم وحدة جراحة الصدر والأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي بعمليات متطورة في جراحة الصدر وجراحة الأوعوية الدموية وكذلك توفر الوحدة خدمات متميزة عن طريق الفحوصات المتطورة للممرضى الذين يعانون من أمراض الشرايين والصدر».

وذكر أن الوحدة «تقوم أيضاً بعمل خدمة الناسور الشرياني الوريدي بأنواعه كافة وحتى الحالات المعقدة لمرضى الفشل الكلوي.

وتابع راني الأغا حديثه عن اسهامات وحدة الأوعوية الدموية في مجال علاج مرض الفشل الكلوي موضحاً أن الوحدة تقدم خدمة التدخل الجراحي لوضع الأنبوب الذي يستخدم للغسل البريتوني كما تقدم الوحدة خدمة عمل القسطرة لمرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج كيميائي على فترات طويلة.

وعن أبرز التطورات التي شهدتها وحدة الأوعية الدموية وجناح 11 بقسم الجراحة قال رئيس وحدة جراحة الصدر والأوعية الدموية راني الأغا: «أصبحت الوحدة والجناح على تعاون بصورة مباشرة وغير مباشرة مع جميع مرافق وزارة الصحة بما فيها المراكز الصحية ومستشفى الملك حمد، حيث يتم تبادل الخبرات ومراجعة المريض بسهولة وبحسب ما تقتضيه الحاجة، بالإضافة إلى امتلاك الجناح أحدث الأجهزة والمواد الطبية المتطورة لعلاج جميع أنواع الجروح المعقدة وتحديدا جروح الأقدام السكرية.

العدد 4489 - الأحد 21 ديسمبر 2014م الموافق 29 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً