العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ

قانونيون: بالإمكان محاكمة الفنانة أحلام غيابيا

المنامة - محرر الشئون المحلية 

29 نوفمبر 2003

قال أحد القانونيين إنه في حال عدم مثول الفنانة أحلام أمام محكمة الموضوع فإن المحكمة ستحاكمها غيابيا. وأوضح لـ «الوسط» أن «محكمة الأمور المستعجلة ستعقد جلسة لإصدار حكمها بمنع السفر في حال عدم مثول المدعى عليها أمامها، وسيكون بمقدور محل الأزياء أن يرفع دعواه أمام محكمة الموضوع، وهذا يعني أن المدعى عليها إذا ما أتت إلى البحرين ثانية فإنها لن تستطيع السفر مرة أخرى». ويقول محل الأزياء إن الفنانة مدينة له بثمانية آلاف دينار كما جاء في الدعوى.


على رغم مغادرتها المملكة... قانونيون: بالإمكان محاكمة أحلام غيابيّا

المنامة - محرر الشئون المحلية

تنظر محكمة الأمور المستعجلة غدا برئاسة القاضي عبدالعزيز النايم وأمين السر أحمد يوسف، في طلب أحد محلات الأزياء البحرينية منع الفنانة الإماراتية أحلام من السفر، وذلك لأن أحلام مدينة للمحل بثمانية آلاف دينار كما جاء في الدعوى.

وعلى رغم سفر الفنانة الإماراتية فإن محكمة الأمور المستعجلة ستنظر في دعوى منع السفر. وعن سيناريو الدعوى أوضح أحد القانونيين أن «محكمة الأمور المستعجلة ستعقد الجلسة وإذا ما غابت المدعى عليها فإنها ستصدر عن طريق النشر في الجريدة الرسمية طلبا لها بالحضور خلال مدة أقصاها أسبوعان، وإذا لم تحضر ايضا فإن محكمة الأمور المستعجلة ستصدر حكمها بمنع السفر، وسيكون بمقدور محل الأزياء أن يرفع دعواه أمام محكمة الموضوع، وحكم محكمة الأمور المستعجلة بمنع المدعى عليها من السفر يعني أن المدعى عليها إذا ما أتت إلى البحرين ثانية فإنها لن تستطيع السفر مرة أخرى إلا إذا أودعت خزينة المحكمة المبلغ المتنازع عليه، أو كفلها أحد المواطنين البحرينيين المقتدرين». وعما إذا غابت المدعى عليها عن جلسات محكمة الموضوع ايضا قال: «ستصدر ايضا محكمة الموضوع المختصة طلبا لها بالحضور عن طريق النشر، فإذا لم تحضر فإن المحكمة ستحاكمها غيابيا وستصدر الحكم غيابيا أيضا».

وكانت مجلة «زهرة الخليج» الإماراتية نشرت في أحد أعدادها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لقاء مع مهندسة ديكور «كوشة» حفل زفاف الفنانة أحلام، شيماء شريف، قالت شيماء فيه إن «الكوشة كلفت قرابة مئتي ألف درهم»، و كان المفترض أن يتم تسديده على أربع دفعات، سددت أحلام ثلاث دفعات وتبقى منه 25 ألف دولار، وأشارت شريف إلى أن أحلام منحتها «شيكا على أحد مصارف ابوظبي، مسحوبا من قيمة حسابها بالدولار في مصر، وهنا كانت المفاجأة، إذ جاءتني رسالة من المصرف تفيد أن الشيك من دون رصيد، لعدم وجود رصيد في حسابها يغطي قيمة الشيك، وإزاء ذلك تم الاتصال بالجهات المختصة، وبعد شهر دفعت لي أحلام المبلغ».

وكان محل الأزياء البحريني تقدم بدعوى ضد الفنانة أحلام لمنعها من السفر، إلا أن أحلام التزمت الصمت، لتغادر المملكة فور انتهاء الحفل الذي أحيته في فندق الخليج مساء الخميس الماضي

العدد 450 - السبت 29 نوفمبر 2003م الموافق 04 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً