العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

مقامات «أبو البوق» الحرامي!

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

حدثنا «أبو البوق» الحرامي، في حديث ذي شجون، عن ديوان الرقابة المالية بما فيه من تفاصيل وشئون، مدعياً أنه لم يجد في مثل هذا التقرير ما يدعو للخوف من المستقبل، ما دام اللص والحرامي والسارق والمرتشي يعتبر المواطنين (أهبل في أهبل). حتى بلغ الحديث مبلغ تعريف الفساد، وسرقة مال البلاد والعباد، من أجل الخير والتوفيق، والصلاح والسداد.

كاد «أبو البوق» الحرامي يصيح، من شدة حديثه الصريح، فقال وهو يتصفح التقرير ذي الثمانمئة ونيف صفحة، بعد أحد عشر عاماً من التجاوزات والتراكمات الجسيمة التي تلفح في أموال البلد لفحة تلو لفحة، قال: «إن هدر ملايين الدنانير هكذا دون محاسبة ولا يحزنون، يعني أن الخير كثير يلطشه الهوامير بلا قانون، فلا أحد سيحاسبهم يوماً ما وهم يفرحون. وإذا شعر المواطن بالإحباط أو أصابه الجنون، فعليه أن يرتمي في حضن اللص الحنون، حتى تزول عنه الظنون»!

استمع أحد الرجال إلى ما قاله «أبو البوق» مستنكراً كلامه.. فوبّخه قائلاً: «استفق فأنت تتحدث وأنت تعرف أن هناك 50 دولة على قائمة الفساد، ليس من بينها المنامة، لكن على أية حال، لا يجب أن تضع رأسك في التراب مثل النعامة، وقل الحق إن كنت ذا دين وعقل وقيم وكرامة. فتقرير الرقابة، حل بنا مصابه، وضاعف الكآبة. يقول أن سبع عشرة وزارة وجهة حكومية، صرفت أقل من 50 بالميّة من مخصصاتها للمشاريع والتنمية! وحرمت المواطن من الخير و«صرقعته» ميّة بالميّة.. فما أنت قائل في 58 ألف دينار كمصاريف لأبناء الموظفين؟ هل على رأسهم ريشة أم أنه (لله يا محسنين)؟ وشركة طيران (الضعضعة) صرفت لتأثيثها 29 مليار دولار وربما تذاكر مرجعة! وأداؤها في الأصل سبب زوبعة؟ وخذ مثالاً آخر: 74 ألف دينار لحفل في المنامة، تكفي لمئات الأسر المعوزة تنفعهم في شهر رمضان أو موسم المدارس أو تكفل للجائع طعامه.

وقبل أن يكمل الكلام، اشتاط غيظاً أبو البوق الحرامي مجلجلاً بصوته حرام في حرام، متهماً الرجل بأنه يحرض على الاستقرار والنظام. وأنه يكذب في التفاصيل والأرقام! فكل ما جرى ليس به حقيقة، وإنما يريد أن يضاعف الحريقة! فليس بيننا لص واحد، وليس بيننا أحد (منشاره) يأكل في أموالنا سواء كان نازلا أم صاعدا. ما ضيركم إن حصل الموظف الفقير ويح قلبي ويلي ويلاه؟ على ثلاثة آلاف دينار كبدل عمل إضافي نظير شقائه وتعبه وبلواه؟ وشحوال أنت شحوال. لو أخذ (المدير) في آخر العام مكافأةً من المال؟ له 500 دينار وللربع 300 بلا مكرمة ولا جواب ولا سؤال؟ وشحوال أنت شحوال!

يصفق الحرامي للحرامي في سرور – من باب ذكر الفضل لا الجحود - فيا لذلك المواطن المسكين يقتات على الوعود، وكلما اشتكى من العوز ومن هم العيال والقروض والمعيشة الثقيلة ودخله المحدود، تأتي له الإجابة: خلك على الصمود... خلك على الصمود.

وبعد كل ما جرى وصار، أشاد لص آخر بلصه الصديق، في قوله وفعله وصنعه الوثيق. فعنده الحرامي، «أبو البوق» المحامي، عن كل مال الناس والبلد، محلاه ما أحلاه هالولد. لكن غيره بكى من حسرة ولوعة بلا حدود أو عدد. سيختفي اللصوص، ويختفي التقرير، مصيره تنشره الصحافة غداً وبعده وبعده. وبعدها تنمو له أجنحة، وفجأةً يطير. والناس تنظر حولها، تبحث عن أهل الفساد تارة، وتارة تسأل: «ما المصير؟». فهل سيودعون في السجون وفق جرمهم، فجرمهم خطير، أم سوف تقلع المحاكم عيونهم وترجع الأموال من خزائن، أو من مصارف هنا.. هناك. أو دفنت في تربة من أسفل الحصير؟ أم سوف يبقى اللص في أمانه.. يفسفس الحب ويشرب العصير؟

أما أنا نصيحتي لكم، لا تظلموا اللص ولا تحاسبوا الحرامي.. فالمشهد أراه في وضوحه أمامي.. اللص والحرامي.. يقدمان خدمة جليلة.. يلملمان المال كي (يذخروه) للجيل الذي سيأتي.. أوضاعه عليله. للمشهد الظلامي. فربما حلت بنا نائبة أقوى من الرماح والسهام. فحينها، سيصدر التقرير في حلته الجديدة مبدداً أوهامي.. وعليكم تحيتي.. وإليكم سلامي.

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 11:59 ص

      رررررروعة

      صراحة أعجز عن الكلام ... فأنت قد أجبت عن كل سؤال وفي الصميم بس يؤسفني أن أقول انت تأذن في خرابة

    • زائر 13 | 6:23 ص

      زائر 8 ضحكتنى

      حاميها حراميها توسل الى الله واترك عنك النفاق والعبووديه لهادا الشعب خرج يطالب بحقوقه المنزوعة .........اموال البلد كلها دخلت فى جيب الهوامير والاجانب ..............والشعب قابع فى السجون ويريدون من الناس ماتحرق الشارع انهو احتجاج ياجهلة من اجل تحقيق المطالب والله ياخد الحق المسلوووووب

    • زائر 11 | 4:26 ص

      فدوة فدوة

      بالكاتب انت شدراك !! ترى حكومتنا تعرف و تدري عن اشياء احنا ما نعرفها .. و بعدين و الحل لازم تطلعون فضايح الديرة و تشوهون سمعتها !! ايب لك الظهراني يقولك "استتروا"

    • زائر 10 | 4:08 ص

      سلمت يمناك يا اخ سعيد

      وتنتهي الحكاية بوضع في فم متعاون مع الحرامي لهاية ويصبح متعاون ووطني وبعيد عن الوشاية لكي لا يقطع عنه وعن عائلته الجباية او يبعث اليه الحرامي في انصاف الليالي الفداية اكسرون عليه بيته ويتهم بعدة قضايا بما يملى على القاضي من الحرامي انه متعاون لقلب النظام بتاير وطفاية

    • زائر 9 | 3:43 ص

      الفلوس في الجحلة

      حدثني رفيجي سلوووم الطمبحلة.. يوم رحت معاه رحلة.. عن لفلوس اللي في الجحلة.. وقالي يا خوي الجحلة متروسة.. وكلمن ياخذ فلوسه .. واذا واحد زعل لازم ندوسه.. لأن البايق تراه يحب الغيادة والوطن والناس.. قلطان الكاتب يوصفه بأنه حرامي ولص ما عنده احساس.. واذا البوق يوم بعد يوم يزيد.. ويملي جيوب بالمزيد.. راحت الديرة في شر أكيد أكيد أكيد.. وسلامتكم.
      مع تحيات مقامات ولد الحد الشقردي

    • زائر 8 | 3:40 ص

      الى سيدي جلالة الملك المفدى وسيدي الأمير رئيس الوزراء وسيدي الأمير ولي العهد

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.. نحن أبناء البلد ونحن تحت أمر شيوخنا سمعًا وطاعة.. يا طويل العمر البلد بخير، وما دمت حاكمنا وتاج راسنا البلد بخير، لكن يا صاحب الجلالة الله يطول عمرك ويبجيك.. ويا سيدي بوعلي الله يحفضك من كل شر.. ويا سيدي سمو ولي العهد شيخ الشباب.. احنه اهل الفاتح اللي وقفنا مع الديرة، وآنه كمواطن شريف روحي فدوة لبلادي أقول يا طويلين العمر الفساد زاد عن حده.. وسرقة البحار والأراضي والموازنات شاهر ظاهر، خايفين على مستقبل عيالنا الله يحفظكم

    • زائر 7 | 3:10 ص

      11 عاماً وماذا بعد

      هذا هو التقرير الحادي عشر .. يعني من 11 سنة والتقرير سنويًا يضج بالبلاوي والسرقات والعبث بالمال العام.. قلنا أول سنة أوكي.. اجراءات وبتمشي.. ثاني سنة.. يضبطون الوضع.. خامس سنة مصختوها.. عشر سنوات.. خلااااااااص.. كأن تقرير الرقابة المالية يصدر ليبشر المواطن بأن البوق والتجاوزات شي عادي انما التقرير فقط احتفالي لا أكثر ولا أقل...

    • زائر 6 | 2:27 ص

      وبعدها تنمو له أجنحة، وفجأةً يطير

      رائع جداً .. وسردك اروع

    • زائر 5 | 1:04 ص

      احترامي للحرامي.. زائر رقم 1

      أسلوب المقامات ممتاز اخ سعيد فاخترامي للحرامي

      زائر 1 يا خوك ما فهمت شي

    • زائر 4 | 12:09 ص

      لو كان الحرامي فقير ابن فقير

      لما عرفت أين يسجن و اتهم بالإرهاب و الفساد و سرقت مال العباد و نشرت صوره في الجرائد و صوته يعترف و عليه علامات السياط و جلده ممزقا من لكمات أغرب جهال أجرهم حرامي كبير

    • زائر 3 | 12:06 ص

      هذه زادت عن قصص الف ليلة وليلة وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح

      هذه زادت عن قصص الف ليلة وليلة وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ، يالله ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم بتشديد النون وضم الميم وسلام عليكم .
      راحت فلوسك يا صابر .

    • زائر 1 | 9:42 م

      -----

      ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.

اقرأ ايضاً