العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

"بلدية الشمالية": انتهينا من تسوير منطقة جمع سيارات السكراب

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية انتهت من تسوير المنطقة التي خصصتها بلدية المنطقة الشمالية لجمع سيارات السكراب التي تتسبب بأضرار بيئية وأمنية في بعض المناطق والتي وردت بشأنها شكاوى من قبل الأهالي والقاطنين.

وأوضح الغتم خلال زيارته الأسبوعية التي يقوم بها للإطلاع على المخالفات وسير العمل في بعض المناطق والقرى في "الشمالية" أنه بناءا على توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فأن البلدية تقوم بصورة دورية بزيارات ميدانية لرصد المخالفات وعمل اللازم بشأنها .

وأوضح " أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت حتى يوم أمس الأول 42 سيارة سكراب تم جمعهم بالكامل من خلال الشركة التي عينت لإزالة السيارات السكراب التي يورد بشأنها شكاوى من قبل الأهالي والقاطنين والتي تتسبب بأضرار بيئية وتربك حركة المرور فضلا عما تسببه هذه السيارات من مشاكل أمنية ".

ودعا الغتم أصحاب السيارات الي مراجعة البلدية لدفع الغرامات في أسرع وقت ممكن ، مشيرا الى أنه في حالة عدم مراجعة أصحاب السيارات البلدية لعمل اللازم فإن البلدية ستطرح هذه السيارات في مزايدة عامة .

وأكد الغتم أن الأرض التي خصصت لجمع هذه السيارات في موقع أبو صبح في منطقة الدراز وقد تم تسويرها بالكامل وتم الانتهاء من تجهيزها .

كما تفقد الغتم موقع شؤون الزراعة الذي نشبت فيه حريق خلال الشهر الماضي للإطلاع على عمليات إزالة المخلفات ، والتأكد من نظافة المكان .

وأوضح أن شركة النظافة قامت بإزالة 22 شحنة "سكسويل" مخلفات من موقع الحريق إضافة الى اربع شحنات بالرافعة من منطقة المظلات ، إضافة الى أربع شحنات "لوري" من المخلفات الناتجة عن الحريق .

كما أطلع الغتم على وضع النظافة في منطقة الدراز وساحل أبو صبح حيث وجه المسؤولين بالنظافة في البلدية الى ضرورة العمل بفاعلية أكثر والتنسيق مع الأهالي وعضو الدائرة لتوعية الجميع بضرورة الإلتزام بالأنظمة والقوانين للحد من ظاهرة رمي المخلفات بصورة عشوائية ، ومراقبة مناطقهم للحد من ظاهرة رمي مخلفات البناء بصورة مضرة للبيئة .

وأكد الغتم أن الزيارات الميدانية مستمرة لرصد المخالفات والإطلاع على واقع النظافة في عموم المنطقة الشمالية وأنه البلدية تهيب بالمواطنين التعاون مع البلدية لجعل مناطق الشمالية بالصورة التي نتمناها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:03 ص

      خش مكان

      أبشروا يا أهل الدراز يتجمع القرضان والإوساخ في الساحل ولا أتمنى أن يكون هناك حارس أمن على السكراب حتى لا يتعرض لأعمال شغب ينتج عنه حريق وله في الأحلام

    • زائر 4 | 7:28 ص

      حياك شوف مشاكلنا في قرية ابوصيبع

      خل يجي يشوف القرى عندنا في سكراب وااجد مسبب لنا ارباك
      هذا غير الشاحنات الي موقفه في وسط البيوت في الفرجان
      يعني جاهل يطلع تخاف تيلر والله رافعه تدعمة حتى لو كان صوب البيت
      الرسول وصى بسابع جار بس جيرانا مايحترمون جيرانهم
      اتمنى انهم يجون يشوفون قرية ابوصيبع

    • زائر 3 | 6:29 ص

      هل هذا حل حضاري

      هل هذا هو المكان السليم يتم جمع السيارات في منطقه مقتربه من المناطق السكنية لا أظن ان المصهر مظهر حضاري هذه المساحه لو تم تخصيصها لبيوت سكنيه للمحتاجين لكان افضل من تكديس سيارات السكراب في وسط منطقه سكنيه

    • زائر 1 | 6:24 ص

      كفو

      ماشالله عليك،، شكلك نشيط

اقرأ ايضاً