العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ

شارع البديع... إشعارات أخرى

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

يطول الحديث عن شارع البديع وعن المعاناة التي تزداد يوماً بعد يوم مع الازدحامات والحاجة إلى تطوير الشارع في العديد من جوانبه، إلا أن وزارة الأشغال في كل مرة يطرق باب مشروع تطوير شارع البديع ترد بأن الدراسات والخطط والخرائط في طور الإعداد، ولكن الواقع يقول لا شيء موجود.

عندما كان سعر برميل النفط 120 دولاراً وأكثر لم يحصل التطوير، فماذا الآن؟ تزداد الخدمات على الشارع ويبقى دون أي تطوير، وهذه الخدمات تزداد وهو أمر جيد ولكن غير الجيد أنها تزداد بعشوائية دون تنظيم.

وتزداد الكثافة السكانية للمناطق والقرى ويتم القضاء على الزراعة التي تشتهر بها تلك القرى، ويبقى شارع البديع دون تطوير، الشارع في حال رغبة الجهات المعنية تطويره وتوسعته هل بإمكانها ذلك؟، وخصوصاً أن الخدمات والمساحات الفارغة تقل.

في ظل كل ذلك، يبقى تطوير الشارع متوقفاً حتى إشعار بل إشعارات أخرى!! ولا يعلم متى سينزل الخير ليتم تطويره، أم إننا في انتظار أن تتوقف السيارات عند المنازل من الازدحامات؟

والسؤال الاستراتيجي، هل بالإمكان تطوير شبكة النقل على الشارع مستقبلاً في حال الرغبة في المواصلات الذكية؟ كل ما يجري يعطي جواباً بـ «لا»!! إلا إذا كانت وزارة الأشغال تملك وترى ما لا يرى الناس فلتعلنه للناس.

ثم أين تنفيذ الخطط التي تم التصريح بشأنها في الماضي؟ أم هي حبر على ورق وحلم متبخر، أو حلم أصبح كابوساً ينتظر النهاية ليستيقظ مشروع تطوير شارع البديع.

فهذا المشروع لا يبدو أن مثله حلم متبخر إلا حلم المدينة الشمالية، فهو أطول حلم في التاريخ الذي لم تستيقظ البحرين بعد منه، بل إنه تحول عند الكثيرين إلى كابوس مخيف يخافون فيه كل يوم من أن تتحول أراضي المشروع إلى أملاك خاصة كما هي الكثير من أراضي المشروعات العامة، أو المشروعات الإسكانية التي تقلصت أو ألغيت بقدرة قادر.

شارع البديع بحاجة إلى تطوير شامل من دوار بني جمرة - البديع وصولاً إلى إشارات القفول، لا تطوير جزئي وأي تأخير في ذلك يعني أن مشكلات مقبلة في الشارع الحيوي من ازدحامات وتأثر للخدمات بشكل كبير.

فالشارع مؤجل تطويره حتى إشعارات أخرى، ولكن دون أن يعلن ذلك.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:23 ص

      الكتابه سهلة

      كتابة مقال جداً سهل ..
      هل تطوير الطرق يمر في أراضي رحمانيه .. تمر في أراضي خاصه زائد اراضي عامة .. وعملية استملاكها تحتاج الى وقت .. بين من هو قابل للاستقطاع وبين من هو رافض .. وبين عقارات تتجه الى المحاكم .. غير قيمة التعويضات وسعر القدم للأراض الواقع على الشوارع الحيوية .. فعلم وتحقق كيف تجري الامور بعد ذلك فالتكتب مقالتك التي تستغرق 10 دقائق .. هناك كفائات تعمل بجد واجتهاد محاولت توصيل هذي المشاريع لأرض الواقع .. ولكن شح الميزانيات والتداخلات العديدة مع الطرق هي سبب التأخير ..

    • زائر 10 زائر 8 | 5:15 ص

      لا تطوير حاليا

      أرى ان الشارع المذكور سيطول تأخيره كثيرا إن كانت هناك نية للتطوير والسبب عدم وجود أملاك لأحد المتنفذين على جانبيه وهناك سبب آخر يفهمه القارئ اللبيب ووزير الأشغال لا حيلة لديه .

    • زائر 4 | 12:52 ص

      اختك مثلك كذلك شارع ارادوس سابقا ( ريا حاليا ) وضوعوا الميزانية لاجل غير مسمى

      هذا الشارع الحيوي خدماته لقلالي وامواج والدير وسماهيج
      كم كتبوا وكم صرحوا وكم وعدوا الى الا انه يتم استغلال الوقت لفتح شارع جديد من الشمال وقضم ما تبقى من البحر ،بعد ما اكلته مشاريع امواج وديار الدير ،دون اي مشروع للمنطقة وللاهالي ، الى متى هذه والسياسة تطبق وتضيق على المواطن الضعيف ؟؟؟

    • زائر 3 | 12:50 ص

      لقد أسمعت لو ناديت حياً

      لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي،
      مللنا ونحن نطالب بإعادة تأهيل شارع البديع والذي يعد من أهم الشوارع في البحرين نظراً لوقوع معظم القرى بجانبه، ولكن للأسف في كل مرة تخاطبنا الحكومة بالوعود التي لا تتحقق ولا تصدق!

    • زائر 2 | 10:10 م

      غير صحيح

      المخططات موجودة و جاهزة للتنفيذ إلا أنها تعطلت بسبب التخريب المستمر الذي يتعرض له هذا الشارع الحيوي من قبل الإرهابيين..

    • زائر 5 زائر 2 | 3:08 ص

      من تقصد..ياافهيم

      بالارهابيين

    • زائر 1 | 9:34 م

      من الشوارع المغضوب عليها

      شارع البديع من الشوارع المغضوب عليها .. ولو فكر وزير الاشغال في تطويرة لقاموا باستبداله !!

اقرأ ايضاً