العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

واشنطن توقف عسكريًّا وقريبه بتهمة دعم «داعش»

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلنت السلطات الأميركية أمس الخميس (26 مارس/ آذار 2015)، أن عسكريا احتياطيا أميركيا أوقف خلال محاولته السفر للقتال في صفوف تنظيم داعش، كما أوقفت قريبا له كان يخطط لمهاجمة منشآت عسكرية في الولايات المتحدة.

ووفقا لصحيفة الشرق الأوسط فإن وزارة العدل الأميركي قالت في بيان، إن حسن أدموندز (22 سنة) أوقف الأربعاء في مطار ميدواي الدولي في شيكاغو، خلال محاولته التوجه إلى مصر، بينما أوقف جوناس أدموندز (29 سنة) في منزله في مدينة أورورا في ولاية إيلينوي في الوقت نفسه.

ويشتبه بأن الرجلين خططا لشن حرب باسم تنظيم داعش، حسب الوزارة التي أوضحت أن حسن كان ينوي وضع قدراته التدريبية في خدمة متطرفي «داعش» في الخطوط الأمامية في سوريا والعراق.

كما أضافت أن جوناس خطط لاستخدام البزة العسكرية لحسن الذي كان من عناصر الحرس الوطني في سلاح البر الأميركي، لشن هجوم على قاعدة في شمال إيلينوي بعد مغادرة قريبه للولايات المتحدة.

وأوضح البيان أن الشابين أوقفا بعدما كشفا خطتهما لعميل سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي).

وأوقف حسن وجوناس أدموندز، بتهم التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية، وقد يحكم عليهما بالسجن 15 سنة وغرامة قد تصل إلى 250 ألف دولار إذا أدينا.

وقال المدعي زاخاري فاردون: «سنواصل ملاحقة الذين يدعمون تنظيم (داعش) وأجندته للعنف الوحشي، بصرامة». مضيفا أن «أي شخص يهدد بإيذاء مواطنينا وحلفائنا في الخارج أو في الداخل سيواجه القوة الكاملة للقضاء».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً