العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

غوارديولا يطالب النقاد بالمزيد من الاحترام

رفض المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم جوسيب غوارديولا أمس (الجمعة) الانتقادات الموجهة إلى فريقه بعد سلسلة الهزائم وطالب بالمزيد من الاحترام لبطل الدوري الألماني (البوندسليغا).

وقال غوارديولا: «الكثير من الناس يتحدثون هنا في ألمانيا. يجب أن يحترموا بطل ألمانيا ولاعبيه بشكل أكبر».

وخسر بايرن ميونيخ، المنكوب بالإصابات، جميع مبارياته الثلاث (أمام باير ليفركوزن وأوجسبورغ وفرايبورغ) التي خاضها بعد ضمان التتويج بلقب البوندسليغا. وأثارت هزيمة البايرن أمام فرايبورغ 1/ 2 انتقادات ممثلي أندية أخرى تكافح من أجل تفادي الهبوط.

وأكد غوارديولا: «لقد أدينا عملنا، وهذه مشكلتهم. لماذا لا يستطيع الناس تفهم أن فرايبورغ لعب جيداً؟».

وأشار غوارديولا إلى أن بايرن ميونيخ، الذي خرج أيضاً من الدور قبل النهائي بكل من بطولتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، لم يكن يستطيع تقديم المزيد في ظل الأزمة التي يعاني منها إذ لم يكن متاحاً أمامه في بعض الأوقات سوى 13 أو 14 لاعباً فقط لا يعانون من إصابات. ويخوض بايرن ميونيخ آخر مباراة رسمية له في الموسم اليوم (السبت) أمام ماينز، ثم تقام مراسم التتويج بالدوري في احتفال مشترك مع فريق السيدات بالنادي الذي توج أيضاً بلقب الدوري، وبعدها يحتفل الفريق مع مشجعيه بوسط ميونيخ.

ويأمل غوارديولا في ختام الموسم بالفوز على ماينز «لأنني أود أن يشعر مشجعونا بالرضا خلال احتفالاتهم باللقب».

وفي موضوع آخر، أشاد غوارديولا بلاعب خط وسطه وقائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر وقال إنه يجب أن يحسم بنفسه قرار البقاء مع البايرن بعد العام 2016 أو الرحيل. وقال غوارديولا: «باستيان أسطورة بارزة في بايرن ميونيخ. يجب عليه هو أن يحسم مستقبله، وليس بيب (غوارديولا) أو (رئيس النادي) كارل - هاينز رومينيغه».

وأوضح غوارديولا أن شفاينشتايغر ضمن خططه في الموسم المقبل ولن يقف في طريق تجديد العقد لفترة أطول.

وقضى شفاينشتايجر (30 عاماً) كامل مسيرته الاحترافية في بايرن ميونيخ وكانت أول مشاركة له في البوندسليغا العام 2002. وأثيرت شائعات حول انتقاله للعب في الولايات المتحدة، كما تردد بعدها وجود رغبة في ضم اللاعب من قبل مانشستر يونايتد الإنجليزي ومديره الفني لويس فان غال، الذي سبق ودرب البايرن بين عامي 2009 و2011. وحقق شفاينشتايغر رقماً قياسياً من الألقاب المحلية إذ أحرز مع البايرن 15 لقباً، منها 8 ألقاب في البوندسليغا و7 في كأس ألمانيا.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً