العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

الوظيفة أفضل تكريم

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

الحديث يتكرر هذه الأيام عن توظيف لاعبي المنتخبات، والتباطؤ والتسويف لحل هذه المشكلة، خصوصا في لعبتي اليد والطائرة، وما لها من تأثير كبير على سير استعدادات المنتخبات التي تستعد للاستحقاقات المقبلة، أقربها مشاركة منتخب الرجال للكرة الطائرة في البطولة الآسيوية بعد أيام قليلة في إيران.

هؤلاء اللاعبين أو غالبيتهم ممن ينتظرون هذا الحل كانوا ممن رفعوا اسم البلد عاليا في المحافل العالمية على مستوى الألعاب الجماعية، وهم يعلمون أن هذه الإنجازات لو تحققت لدى أحد المنتخبات الأخرى لكانت هناك ردة الفعل مختلفة وإيجابية تجاه هذا الإنجاز العالمي، لكن في بلدنا، أمر آخر، والسبب ربما يكون معروف لدى الجميع.

ما ينتظره هؤلاء اللاعبون وغيرهم ممن يعودون للبلد محملين بالإنجازات والميداليات الملونة ومن دون فلسفة، أن تعمل الدولة على توفير الوظيفة الكريمة لهم، والتي تقيهم حر الدنيا وفقرها، من جانب، وتساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم في مختلف مشاركاتهم باسم البلاد، على رغم التضحيات التي يقدمها هؤلاء لبلدهم، على رغم أن بلدهم لا يقابلهم بنفس الإحساس. فمن غير المعقول أن يقوم اللاعب بمساعدة الدولة على تحقيق البطولات من دون أن تقوم هي بمساعدته بمنحه حقه في الحصول على وظيفة كريمة، في ظل الحياة الصعبة التي يعيشها المواطن البحريني أصلا.

المشكلة ليست وليدة الصدفة، ومعناها، أن تدخل الحكومة وهي قادرة بالتأكيد على فرض قانون معين يساعد اللاعب هو الحل الأمثل، كما هو الحاصل مع اللاعبين القادمين من الخارج وقد أعطيت لهم الوظيفة الكريمة ليلعبوا براحة، هذا إذا كانوا يعملون في الحقيقة.

أكبر تكريم لهذه المنتخبات ولاعبيها الذين يحققون الإنجازات هو توفير الوظيفة الكريمة لهم، وليس بصعب على القيادة الرياضية والسياسية التي نشرت قبل سنوات خبر توظيف كل لاعبي منتخب كرة القدم أن تعيد ذلك مع أبطال حققوا الإنجازات ورفعوا اسم البحرين عاليا وهم ينتظرون التكريم نظير ذلك.

أمثلة كثيرة تضج بها رياضتنا لأبطالنا الذين يعانون من غياب الوظيفة عنهم، وهم يناشدون المعنيين للتدخل لحل هذه المشكلة، وقد حان الوقت الآن للقيام بهذه الخطوة المشجعة بإيجاد الوظائف للعاطلين عن العمل، ليس فقط لمنتخب اليد العالمي صاحب الأولوية بالطبع بحسب إنجاز لاعبيه، وإنما جميع الألعاب التي يعاني لاعبوها من هذه المشكلة، وبالتالي رفع المعاناة عنهم وسيكون ذلك خير تكريم لهم لن ينسوه أبداً طوال حياتهم.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:02 ص

      السبب معروف

      اللاعبين هم من الطائفة الشيعية

    • زائر 2 زائر 1 | 7:16 ص

      والله كونهم لاعبين

      مو معناته يتعينوون ويتوظفون على حساب غيرهم
      أمم ناس بشهادات ويشتغلون حراس
      كل من لعب كورة وظفووه عجل
      يفترض ما في استثناءات
      بقدهم اذا محترفين يتقاضون شهريا راتب دكتور لمدة سنة وبالدولار بعد

اقرأ ايضاً