العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

«داعش» يعدم 25 عراقياً حرقاً بتهمة الخيانة بمدينة الموصل

عراقيون يشيعون جنازة مقاتلين ينتمون إلى عصائب أهل الحق في مدينة النجف  - afp
عراقيون يشيعون جنازة مقاتلين ينتمون إلى عصائب أهل الحق في مدينة النجف - afp

أفاد مصدر عسكري في مدينة الموصل العراقية أمس الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بأن تنظيم «داعش» قام بإعدام 25 مدنياً حرقاً بتهمة الخيانة والتعاون مع القوات الأمنية والعسكرية العراقية.

وقال العميد، ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية/جيش عراقي إن «تنظيم داعش أقدم على إعدام 25 مدنياً حرقاً بعد أن أصدرت المحكمة الشرعية التابعة لداعش قرار الإعدام حرقاً على خلفية اتهامهم بالخيانة والتعاون مع القوات الأمنية العراقية».

وأشار السبعاوي إلى أن «عملية الإعدام تمت قرب ضفاف دجلة داخل غابات الموصل شمالي المدينة بعد أن جمع التنظيم العشرات من أبناء الموصل ليشاهدوا عملية الإعدام بهدف الاتعاظ منها».

وكان التنظيم قد بث على مواقعه أمس الأول شريطاً يحتوي على إعدام عشرة مدنيين نحراً بالتهمة نفسها في قرية السادة بعويزة شمال الموصل».

وفي تطور آخر، أكد مصدر أمني عراقي أمس (الثلثاء) تحرير 90 في المئة من مركز قضاء بيجي.

وقال المصدر إن 90 في المئة من مركز قضاء بيجي قد تم تحريره وبقيت أحياء البوجواري والسدة وتل الزعتر تشهد أعمال قنص من قبل عناصر متبقين من تنظيم «داعش».

وأكد عدم حصول أية اشتباكات أو مواجهات داخل المدينة مع استمرار البحث عن العبوات الناسفة والدور المفخخة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت مصادر مطلعة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق وصول رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دنفورد.

وأكدت المصادر أن زيارة الجنرال دنفورد لم تكن معلنة.

وبحسب المصادر، فإن رئيس إقليم كردستان، مسعود البرزاني استقبل دنفورد في منزل رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البرزاني وبحث معه آخر مستجدات الحرب ضد تنظيم «داعش» بحضور كل من مستشار مجلس امن الاقليم مسرور البرزاني، ونائب رئيس حكومة الإقليم، قوباد الطلباني.

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً