العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

بلدية الشمالية: «عقار مدينة حمد» ساحة للمنفعة العامة وليس حديقة

بالإشارة إلى الخبر المنشور في صحيفة «الوسط»، أمس الاثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، في العدد رقم (4818) تحت عنوان «أهالي مدينة حمد: «البلدية» تنوي إزالة حديقة صغرى بالحي»، نود الإفادة بأن الموقع المشار إليه هو ساحة مفتوحة مخصصة للمنفعة العامة، تم تطويرها بشكل مؤقت لخدمة المواطنين من خلال عضو المجلس البلدي السابق، إلا ان ملاك المباني المجاورة قد أساءوا استخدام العقار باستخدامه لأغراض أخرى (بناء مظلات سيارات تارة، وتارة أخرى عمل مضيف)، ومن واقع الشكاوى المتبادلة بين الجيران والتي تبين انها خلافات شخصية بين اثنين من الجيران تم اقحام البلدية بها.

وللعلم فإن بلدية المنطقة الشمالية قد سعت مرارا لإصلاح الوضع فيما بينهم، وأزالت المخالفات القائمة في الموقع، إلا أن الخلاف بين الجيران لم يهدأ.

ونؤكد أن موضوع الشكوى يتمحور حول قيام احد الجيران بوضع مضيف في العقار وقيام الجار الآخر بإنشاء موقف سيارة ووضع كراسي اضافية وزراعة عشوائية.

تم الترخيص للمضيف بموافقة ادارة الاوقاف الجعفرية الا انه تم التقدم بشكاوى عليه نتيجة شبهة في سوء استخدام مرتاديه.

وان البلدية بموجب الترخيص الممنوح، لها الحق في الغاء الترخيص في حال وجود شكاوى من الجيران.

وقد شرعت البلدية باجراءات ازالة المضيف بالتنسيق مع ادارة الاوقاف الجعفرية الا ان القائمين على المضيف قد قاموا بازالته اليوم بتاريخ 15 نوفمبر 2015.

أما بخصوص موقف السيارات فقد تم منح ترخيص لاحد الجيران لانشاء مظلة معلقة مطلة على الطريق وقد تمت مخالفة الترخيص الممنوح، حيث قام المالك بانشاء موقف سيارة ضمن حدود الساحة والممر المحاذي لها خلافا لشروط الترخيص و للموقع المرخص.

وعليه فقد ترتب عليه اتخاذ البلدية اجراء الإزالة بالطريق الإداري المنصوص عليها في قانون اشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996، علما بأنه تم التعرض لموظفي البلدية اثناء تأدية عملهم باللفظ اثناء الازالة.

وبالتالي اتخذت البلدية قرارا بإزالة مسببات الشكاوى الواردة اليها من جميع الاطراف لدرء تطور خلافات الجيران.

العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:10 ص

      جار غيور

      صراحه انه اعرف الجارين لاني من نفس منطقه صح هاي مره كبيره بسن و عندها ولدين وبنتين واعرف الجار الثاني الله يرحمه رجال الكل يشهد له بطيبته و اخلاقه وهاي الجارة كل شكاوي علي جيرانهم بسبب و بدون سبب بس الله يشهد أن هاي الولدين أصحاب مشاكل وسالفه كلها عداوة بين جيران واعرف السالفه والحمد الله شالو الي كان مخالف

    • زائر 6 | 3:18 م

      وينكم يا بلدية الشمالية

      ليش غافلين عن الشارع المقابل لمدرسة سار الابتدائية للبنين المقابل للبوابة الثانية للمدرسة مغلق بكراجات السيارت وبسطة للشباب و تاركين فقط نصف متر ممر بالشارع للعبور .. نتمنى منكم على ازالة تلك المخالفات فوراً .. الشارع ملك للجميع وليس مقتصراً على الاملاك الخاصة للبيوت القريبة منه !!! .. شكراً

    • زائر 4 | 2:50 ص

      مواطن غيور

      بخصوص المضيف الي الكل يعرفه أن مده المضيف أو ترخيص المضيف فى المدن مدته 10 ايام فقط ويمكن التأكد من ذالك وبخصوص الشتر أو لطبيله اوووووووو ماشالله كل مكان كل واحد يركب طبيله ويملك الأرض القصه معروفه عداوة بين الجيران و الكل قام يشتكي و لا بنخلص الله اعينك يابلديه

    • زائر 5 زائر 4 | 5:48 ص

      الخلاصه

      الأرض ساحه عامه يستخدمها أحد الجيران وكأنها ملك له يوقف سياراتهم علي كيف كيفه محد كللمه من الجيران علي مدار اسنين طويله كان جيرانه لايملكون سيارات الله فتحها عليهم وقفوسياراتهم عند بيتهم بعيد عن جارهم اعترض علي المضيف ووقوفهم سيارتهم مع العلم هذه العائله لم يسمع لهم صوت مره كبيره في السن مع بنتين وولدين امشهود لهم ابحسن الخلق ولمخالفات مو منهم من جارهم للامانه لاغير

    • زائر 3 | 2:12 ص

      التقرير غير صحيح

      التقرير غير صحيح..لم تكن هناك شكوى ضد المضيف حيث تصريح المضيف 10 ايام فقط.. وانتهت المدة ولم يزال من قبل اصحاب المضيف ولذلك صدر امر من قبل البلدية بازالة المضيف .
      و المنطقة المفتوحة كانت حديقة منذ 30 سنة ومازالت بقاية اثار الالعاب موجودة للتحقق من ذلك.

    • زائر 2 | 12:47 ص

      موطف كفئ

      كان هناك خلاف بين الجيران..لو البلدية ارسلت شخص كفئ للمعاينة لعلمت بان ليس هناك اي شي مخالف للقانون و لما كبرت المشكلة والدليل الكراسي والاشجار ومظلة السيارة مازالت موجودة .

    • زائر 1 | 9:57 م

      غياب القانون

      غياب القانون سبب كل هذه العشوائيات بسبب ضعف الرقابة والتفيش وقلة موظفيه واصلا لايوجد جهاز اصلا للرقابة عشوائيات فيل مكان ضعف الباديات عن تطبيق القانون وازالة التعديات والمخالفات ادى لكثرة المخالفات وكثرة المشاحنات بين الجيران كذلك التعدي علي زوايا الرؤيا مما تسبب في كثير من الحوادث كذلك ازالة الارصفة وتشويه المنظر العام وتحويل بعض المتازل عمارات سكنية استاء منها الكثير الكثير بسبب ضعفكم يا بلديات والافضل لكن الاستقالة وترك المجال لمن هو اجدو منم

اقرأ ايضاً