العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

«بيتك» يستكمل استثمارين من خلال صندوق نيوزيلندا وأستراليا للأسهم الخاصة

أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين أمس عن استكمال استثمارين للأسهم الخاصة من خلال صندوق نيوزيلندا واستراليا للأسهم الخاصة والذي قيمته 100 مليون دولار أميركي التابع له والذي تم تدشينه في أكتوبر/ تشرين الأول 2003.

وقال في بيان له إن أول هذين الاستثمارين كان في شركة ووش وايرليس في نيوزيلندا، وهي شركة اتصالات لاسلكية نشطة وسريعة النمو تقدم خدمات الموجات العريضة العالية السرعة وتقدم للزبائن تشكيلة فريدة من المنتجات والخدمات التي توفر حرية أكبر في مجال التجوال والاتصال السريع إلى جانب الأسعار التنافسية.

وذكر أن هذه الشركة بدأت بعد نجاحها في ترسيخ مكانة سوقية صلبة لها في اوكلاند، في عملية توسعة كبيرة، إذ انتقلت أخيراً إلى أسواق ولنغتون وكريست تشيرغ مع وجود خطط لديها لتحقيق المزيد من النمو في كل البلاد. كما يتوقع أن شركة ووش استطاعت بعد حصولها على التمويلات الإضافية، توطيد مواردها وقدرتها على الاستمرار في طرح المنتجات والخدمات الجديدة التي شملت منتج «Voice Over IP» في كل أنحاء نيوزيلندا والذي أصبح من المنتجات الرائدة في البلاد.

وقال المصرف إن الاستثمار الثاني كان في شركة نيكست ويندو، التي تعتبر من شركات التصميم والتطوير الرائدة لتقنيات التصوير البصرية في مجالات التعرف بالإيماءة واللمس لأسواق تجارة التجزئة.

وقال إن شركة نيكست ويندو قامت بتطوير تقنية جديدة كلياً خاصة بشاشة الإيماءة واللمس المتفقة تقريباً مع جميع العروض في يومنا هذا سواء كانت شاشات البلازما أو الشاشات الرقيقة والمسطحة (LCD) وحتى أجهزة البروجكتر التي لا تقرأ فقط اللمس على الشاشة بل أيضاً تراقب وتفسر حركات الأيدي. وقامت الشركة فعلاً بالتعاقد مع خدمات فيوجيتسو لكي تقوم بتقديم تقنية شاشة اللمس في سوق المملكة المتحدة وتقديم التقنية لفودافون وخدمات فوادفون لايف، ويعتبر ذلك أكبر طرح للخدمات العالمية من قبل شركات الاتصالات العملاقة. وستساهم التمويلات الإضافية في تقديم المزيد من الدعم لجهود نيكست ويندو التسويقية في العالم وتحركاتها نحو تحقيق قاعدة إنتاج تجاري واسعة.

وفي تعليقه على هذا الإعلان، قال مدير عام بيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط: «إن استكمالنا هذه الاستثمارات من خلال صندوق نيوزيلندا واستراليا للأسهم الخاصة التابع لنا، يأتي من منطلق التزامنا بالتعرف على الفرص المتاحة على المستوى العالمي نيابة عن مستثمرينا. ويمكن استعراض هذه الفلسفة بصورة أفضل من خلال استثماراتنا في ووش وايرليس ونيكست ويندو، وهي من الشركات التي تعتبر نماذج تجارية قوية وتتمتع بإمكانات كبيرة للنمو. ومع هذه الاستثمارات، فإننا نتطلع إلى العمل مع الفرق الإدارية بشركتي ووش وايرليس ونيكست ويندو في انطلاقتهما في خططهما لتطوير نشاطاتهما وتعزيز القيمة للمساهمين والاستمرار في البحث عن فرص استثمار إضافية في نيوزيلندا واستراليا حيث نرى مستقبلاً متيناً ومأموناً للمصرف وللمساهمين».

وقال إن صندوق نيوزيلندا واستراليا للأسهم الخاصة الذي يستهدف الفرص الاستثمارية في نيوزيلندا واستراليا يعتبر صندوقاً برأس مال محدود لمدة سبع سنوات تم الاكتتاب به بالكامل من قبل بيت التمويل الكويتي - البحرين. وتشمل الاستثمارات الأخرى التي تمت من خلال الصندوق حتى هذا اليوم الاستثمار في مجال الرعاية الصحية الأسترالية عبر مجموعة راديوس الصحية في فبراير/ شباط 2004 وفي شركة كانتربري النيوزيلندية التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال صناعة ملابس الرجبي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً