العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

15 دولة جديدة تنضم إلى القرية العالمية في عامها العاشر

في مهرجان دبي للتسوق

أعلن منظمو مهرجان دبي للتسوق في الدورة العاشرة للمهرجان 2005 أن القرية العالمية نفذت هذا العام لتكون الوجهة الأولى في المهرجان إذ ستحتل مساحة تبلغ نحو 17,2 مليون قدم مربع وتنضم إليها 15 دولة جديدة هي بريطانيا وسويسرا وكندا واستراليا والنمسا ونيوزيلندا واليونان وقطر ونيجيريا واليابان وكمبوديا وبولندا ونيبال وقرغيزستان والعراق التي تعود بعد غياب. ليبلغ عدد الدول المشاركة في القرية 46 دولة إضافة إلى 54 مطعما وعشرات الشركات من مختلف أنحاء العالم.

وقال مدير القرية العالمية إبراهيم عبدالرحيم: "نحن على ثقة تامة من بأن انطلاقتنا الجديدة ستحظى باهتمام كبير بين مختلف شعوب العالم كونها تمثل مجموعة من القيم والمبادئ التي سنحرص دائما على الالتزام بها وتطبيقها وفق أرقى المعايير العالمية". وأضاف "القرية العالمية تمتاز بالغنى الثقافي والتنوع الحضاري ما يجعلها إحدى أكبر فعاليات مهرجان دبي للتسوق جذبا للزوار و وجهتهم الأولى، إذ زارها خلال فعاليات مهرجان 2004 أكثر من 5,2 ملايين زائر من مختلف أنحاء العالم".

وذكر عبدالرحيم أنه في عيد الاضحى الماضي شهدت القرية العالمية أكبر عدد من الزوار في يوم واحد ليبلغ 403 آلاف زائر. وقد التفت حول القرية حينذاك 47 ألف سيارة. ويبقى أن كل زائر يشكل احتفاله الخاص في كل زيارة يقوم بها، فالمكان غني بالأنشطة إذ تجد نكهة مختلفة في كل جهة من جهاته، ويترك أثرا وذكرى لا تنسى، وكلما تجددت تذوقت معها طعما مختلفا.

وأوضح عبدالرحيم أن القرية تتسع لمرح الطفل وانطلاقته نحو الحياة عبر مدينة الألعاب الترفيهية التي تفتح أبواب الخيال أمام ابتسامته. مشيرا إلى أن القرية العالمية عندما بدأت أول مرة في العام 1996 كان عدد الدول المشاركة فيها محدودا وما إن انطلقت حتى اجتذبت ملايين الزيارات والزوار، وتبلورت وتشكلت القرية أكثر من مرة، وستنطلق العام الجاري من موقع جديد تبنى فيه هوية جديدة تعبر بها عن أهدافها الإنسانية وتمثل بدرجة أكبر مبادئ الحوار الحضاري والتفاعل الثقافي.

من جهة أخرى أعلن منظمو المهرجان أن مكتب المهرجان يتابع استقبال طلبات الترشيح لجائزة مهرجان دبي للتسوق 2005 للصحافة، والتي ينظمها في كل عام تزامنا مع انطلاق المهرجان، الذي يقوم بدعم جميع الأعمال الصحافية والإعلامية، والتغطيات التي تسلط الضوء على المهرجان، وتساهم بشكل كبير في إيصال رسالة المهرجان إلى اكبر شريحة ممكنة من الناس.

يذكر أن آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح لجائزة الصحافة هو 3 فبراير/ شباط المقبل، وستعلن أسماء الفائزين بالجوائز في 12 فبراير المقبل في حفل ختام المهرجان ويحصل الفائزون على شهادة تقديرية وجائزة مالية قدرها 5000 دولار أميركي

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً