العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ

"القطرية" تطلق رحلات مباشرة بين الدوحة وجاكرتا

أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة بين الدوحة وجاكرتا للمرة الأولى لتلبية الطلب المتزايد الذي تلقاه على ضرورة وجود رحلة مباشرة من دون توقف. إذ تم تحويل رحلتين من الرحلات الأسبوعية بين المدينتين إلى رحلات مباشرة. بينما تستمر الرحلات الخمس الباقية بالطيران عبر العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقالت الشركة في بيان لها إنه منذ بداية برنامج صيف 2005 الذي يبدأ في السابع والعشرين من مارس/ آذار 2005 سيتم تشغيل رحلتين مباشرتين إضافيتين إلى إندونيسيا ليصبح بذلك عدد الخطوط المباشرة التي تربط العاصمتين أربع رحلات أسبوعية مباشرة.

وفي تعليق على الرحلات المباشرة الجديدة إلى إندونيسيا قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن خدمة الرحلات المباشرة تؤكد التزام القطرية بتحسين رحلاتها التي تخدم العاصمة الإندونيسية من مركز عملياتها في الدوحة.

وأضاف الباكر "تعد إندونيسيا أحد أفضل الأسواق التي نتجه إليها في جنوب شرق آسيا ويسعدنا توفير رحلات مباشرة إلى جاكرتا للمرة الأولى. ونأمل أن نتمكن من تحول جميع رحلاتنا المتجهة إلى جاكرتا مباشرة مع الوقت".

وستستمر القطرية بتشغيل طائرة الإيرباص A033-002 ذات الـ 24 مقعدا في درجة رجال الأعمال و259 مقعدا في الدرجة السياحية.

يذكر أن القطرية تستعد حاليا لإطلاق برنامج الصيف الجديد مع انضمام مدينة أوساكا التجارية اليابانية لشبكة محطات القطرية في الحادي والثلاثين من شهر مارس الجاري.

كما من المقرر تدشين خطي تونس والجزائر في الثاني من مايو/ أيار، بينما ستكون أثينا المحطة الثالثة والستين للخطوط الجوية القطرية لدى اطلاق رحلات القطرية المباشرة إلى اليونان في الخامس عشر من يونيو/ حزيران.

وتسير القطرية حاليا رحلاتها من مركز عملياتها في الدوحة إلى 59 وجهة عالمية في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. وتتضمن الوجهات الجديدة التي تمت إضافتها حديثا كلا من جزر سيشيل وجوهانسبيرغ وكيب تاون ولندن - غتويك.

واستطاعت الخطوط القطرية - خلال سنوات قليلة من امتلاك أسطول يضم 39 من أحدث الطائرات سيتضاعف عددها خلال السنوات القليلة المقبلة بعد التقدم بطلب 34 طائرة إيرباص جديدة بقيمة 5,1 مليارات دولار - أن تكون الناقلة الأسرع نموا وتوسعا في العالم

العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً