العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

المبادرة الأهلية لدعم اليمن تبدأ عملها لجمع التبرعات

عبدالنبي العكري
عبدالنبي العكري

أعلن عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة الأهلية البحرينية لإغاثة الشعب اليمني عبدالنبي العكري، عن أن القائمين على المبادرة التي أطلقت الأسبوع الماضي، بدؤوا فعلياً في تنفيذ المبادرة، وذلك من خلال الاتفاق مع مجموعة من الأندية والجمعيات لاستقبال التبرعات من الأدوية والحليب، على اعتبار أن الحملة محصورة في الأدوية والحليب والخيام الخفيفة.

وذكر العكري أن «القائمين على المبادرة عقدوا اجتماعاً مع الهلال الأحمر البحريني، على اعتبار أنه الجهة التي ستتكفل بنقل التبرعات لليمن، كما تم إبرام اتفاق مع الصليب الأحمر في جنيف ليتم التنسيق مع مكتبهم في صلالة بسلطنة عمان لتنقل التبرعات إلى صلالة ومنها إلى اليمن».

وبين العكري أنه «خلال هذين اليومين المقبلين ستوجه رسائل رسمية إلى جميع الجهات التي يمكن أن تدعم المبادرة من أندية وجمعيات خيرية وتخصصية، وأصحاب الصيدليات والمستشفيات الخاصة التي سيتولى متابعتها الطبيب نبيل تمام، وتلقينا قائمة من اليمن للأدوية والإسعافات الملحة التي يحتاجون إليها وسنعممها على الصيدليات والمستشفيات الخاصة، كما وصلتنا قائمة بأسماء المستشفيات في اليمن التي تحتاج إلى هذه الأدوية».

وأشار العكري إلى «الاتفاق مع مؤسسة بحرينية إعلانية للعمل مع البلدية لوضع إعلانات مجانية في الشوارع لدعم المبادرة الأهلية، كما حصلنا على تبرع من أحد البحرينيين لطباعة هذه الإعلانات مجاناً»، منوهاً إلى أن «المبدأ الذي نركز عليه أن العمل سيكون تطوعياً بشكل كامل».

وأكد أن المبادرة الأهلية تتكامل مع الجهود الرسمية لدعم الشعب اليمني، لافتاً إلى أنها «فرصة للبحرينيين ليتركوا الخلافات ويدعموا شعباً فقيراً في المحنة التي يمر بها».

وقد تم فتح مواقع للمبادرة وهي كالتالي:

على «تويتر»:@BAHRAIN _YEMEN، وعلى «الفيسبوك»:

WWW.FACEBOOK.COMPUBLICINITIATIVE4YEMEN،

وعلى البريد الإلكتروني:

PUBLICINITIATIVE4YEMEN@GMAIL.COM

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:05 ص

      عذرا اليك يا يمن

      نسأل الله العزيز القدير ان يجلي الهم والبلوى عن الشعب الشقيق الذي اصبح بلا مأوى ..

    • زائر 2 | 3:21 ص

      هههه

      مساكين الشعب اليمني .. ب

    • زائر 1 | 11:02 م

      عينيه فقط

      المبادرة يجب ان تكون عينيه فقط وليس جمع وارسال المال

اقرأ ايضاً