العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

بوليتكنك البحرين توقع مذكرة تفاهم مع كي بي ام جي فخرو

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت بوليتكنك البحرين وكي بي ام جي فخرو في يوم الأحد (14 يونيو/حزيران 2015) مذكرة تعاون مشتركة في كابيتال كلوب بمرفأ البحرين المالي.

و من خلال هذه الإتفاقية، ستسنح الفرصة لطلبة كلية إدارة الأعمال من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) للعمل على المشاريع الصناعية المتطلبة من طلبة السنة الرابعة للتدريب في شركة كي بي ام جي فخرو، هذا و تشمل الإتفاقية فرص للعمل بدوام كامل أو جزئي، بهدف منح الطلبة المهارات والخبرات الازمة للإلتحاق بسوق العمل.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: "إكتساب الخبرات العملية ستساعد طلبتنا لأن يكونو على أتم الاستعداد لسوق العمل. وتعمل البوليتكنك باستمرار على إعداد طلبتها من خلال تطبيق نظام التعلم من خلال حل المشكلات في دراساتها، و الحرص على إدماج العمل التطبيقي بالدراسة من خلال التعاون المشترك مع الشركات المحلية و العالمية في البحرين من أجل كسب خبره عملية تهيئهم للبيئة العملية الحقيقية قبيل تخرجهم".

و أضاف العسيري قائلاً: "تعمل البوليتكنك جاهدة لمواكبة رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج العمل الحكومي 2015-2019، للإرتقاء بقاطع التعليم العالي التطبيقي والبحث العلمي بهدف تحقيق الأولويات التي تصبوا إليها المملكة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، و إستمرارنا في تشكيل هذا النوع من الإتفاقيات مع شركات مرموقة كـ كي بي ام جي ستوفر لطلبتنا أفضل الفرص العملية".

تنص الإتفاقية على التطبيق العملي في شركة كي بي ام جي حيث ستتيح الفرصة لطلبة البوليتكنك لكسب الخبرة العملية من خلال التنقل الوظيفي على أقسام إدارية متعددة داخل الشركة وسيتم العمل على مشاريع طلابية، والتي ستقيم من أساتذة البوليتكنك ومشرفين من شركة كي بي ام جي.

وقال الإستاذ نائل نصر، رئيس الاستشارات الإدارية لـ كي بي ام جي في مملكة البحرين : "إن من القيم التي تعمل بها أفرع مؤسسة كي بي ام جي هي خدمة المجتمع الذي تعمل به. و من خلال العمل عن قرب مع بوليتكنك البحرين على مشاريع التخرج، ساهمنا في تنمية الجيل القادم من رواد الأعمال في البحرين". و أضاف قائلاً: التدريب العملي لا يفيد الطالب بشكل خاص و حسب، بل للشركات التي يلتحقون بها. الشباب لديهم أفكار جديدة و التي بدورها تشكل تحدي للموظفين الأكثر خبرة على التفكير بشكل إبداعي".

هذا و قد قدم طلبة السنة الرابعة من كلية إدارة الأعمال ممن إستكملوا متطلبات مشروع التخرج عرض لمشاريعهم أمام ممثلين من شركة كي بي ام جي وبوليتكنك البحرين.

وقع مذكرة التفاهم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري و من كي بي ام جي فخرو، الإستاذ نائل نصر بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً