العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

"فيس بوك" تعتزم إقامة مركز بيانات بقيمة 200 مليون يورو في ايرلندا

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "فيس بوك" التي تدير أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم تعتزم إقامة مركز بيانات في أيرلندا باستثمارات تبلغ 200 مليون يورو (225 مليون دولار).

وذكرت إذاعة "آر.تي.إي" ووسائل إعلام أخرى أن "فيس بوك" تأمل في الحصول على ترخيص إقامة المركز بالقرب من مدينة "كلوني" على بعد 15 كيلومتر غرب العاصمة دبلن.

ونقلت صحيفة "آيرش تايمز" الأيرلندية عن وزير حماية البيانات دارا مورفي القول إن خطط "فيسبوك" لإقامة مركز البيانات "مشجعة للغاية".

وأضاف "لدينا أعلى نسبة من الشباب المتعلم بين السكان في أوروبا وإنه لأمر ممتاز ومشجع للغاية أن يرى مثل هذه الشركات تواصل اختيار أيرلندا كمقصد للاستثمار".

يذكر أن المقر الأوروبي لشركة "فيس بوك" في دبلن يضم حاليا حوالي 900 موظفا وهو أكبر تجمع للعاملين في الشركة الأمريكية خارج الولايات المتحدة.

ويستهدف مركز البيانات المنتظر الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة ومواد البناء المحلية في إقامته.

في الوقت نفسه فإن المشروع الجديد سيعزز مكانة أيرلندا كمركز أوروبي لمراكز البيانات حيث تستضيف المقر الأوروبي لشركات إنترنت عملاقة مثل جوجل ولينكد إن.

كانت آبل الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي اعتزامها إقامة مركز بيانات في أيرلندا على مساحة 166 متر مربع على أن يدخل حيز التشغيل في .2017

ومن المتوقع أن يوفر مركز بيانات آبل 300 وظيفة مباشرة ويتكلف حوالي 850 مليون يورو.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً