العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

المضحكي: 7 أعوام من العطاء والإنجازات للارتقاء بجودة التعليم والتدريب

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الحفل السنوي لمنتسبيها؛ تقديرًا لجهودهم المخلصة خلال العام الأكاديمي 2014-2015.

ويأتي هذا الحفل للسنة السادسة على التوالي بعد سبعة أعوام من العطاء والإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية في مجال ضمان الجودة في المملكة، وبهذه المناسبة هنأت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة جواهر المضحكي منتسبي وموظفي الهيئة على جهودهم، في المساهمة بالنهوض بالتعليم والتدريب وضمان جودته في مختلف قطاعاته ومراحله.

وقالت المضحكي في كلمتها التي ألقتها بهذه المناسبة "نلتقي اليوم، وكلنا فخر بما حققناه من إنجازات طوال العام الأكاديمي، وذلك بفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لجهود تطوير التعليم والتدريب في المملكة، والتي من بينها جهود الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة في هذا المجال".

وأضافت "ومن خلال هذا الحفل أقدم شكري وامتناني للقيادة الرشيدة على الدعم المتواصل لجهود الهيئة، وبكل اعتزاز نفتخر باللفتة الكريمة من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، في كلمة جلالته لافتتاح المجلس التشريعي في العام 2014، حيث أكد جلالة الملك على أهمية الجودة في التعليم، حيث إنَّ هذا الاهتمام من رأس الدولة يدفعنا لبذل المزيد من العطاء لتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها الهيئة الوطنية كونها إحدى مبادرات تطوير التعليم والتدريب في المملكة".

وتطرقت المضحكي خلال حديثها إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، حيث شددت على " أن المكانة التي وصلت إليها الهيئة منذ تدشينها، تحققت لتكاتف جميع الجهود للمضي في طريق العطاء الذي بدأ في العام 2008، حيث تم خلال العام الأكاديمي 2013- 2014، البدء في الدورة الثالثة لمراجعة أداء المدارس الحكومة، ومؤسسات التدريب المهني، والدورة الثانية لمراجعة أداء المدارس الخاصة، كما استطاعت الهيئة مراجعة معظم البرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي والمتمثلة في "الحقوق، إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، الطب"، والهيئة بصدد البدء في سبتمبر القادم بمراجعة برامج "الهندسة" في مؤسسات التعليم العالي.

وأوضحت "لا تقف إنجازاتنا عند هذا الحد، حيث تم تدشين المرحلة التشغيلية للإطار الوطني للمؤهلات في أكتوبر 2014، والذي يعد إضافة نوعية للهيئة في مجال ضمان الجودة، كما شهد العام الماضي إخضاع الهيئة نفسها إلى المراجعة الخارجية، حيث تعدُّ هذه الخطوة من الإنجازات المهمة في مسيرة الهيئة؛ لكونها جهة تقييمية تخضع نفسها للمراجعة؛ مما يكسبها الثقة من قبل المؤسسات التعليمية والتدريبية في المملكة في شفافية وعدالة تقييمها".

وتابعت المضحكي "وتتويجا لكل هذه الجهود والإنجازات التي سعينا لتحقيقها، استطعنا الفوز باستضافة المملكة؛ ممثلة في الهيئة لمؤتمر الشبكة الدولية للعام 2017".

وقد اشتمل الحفل على تكريمٍ من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي لأعضاء اللجان، وإدارة التحضيرات للمؤتمر الثالث، ورؤساء جلسات المؤتمر الثالث، بالإضافة إلى الموظفين الحاصلين على شهادة قائد مراجعة معتمد، وشهادة المراجع المعتمد.

حضر الحفل عدد من الإعلاميين في وكالة أنباء البحرين والصحف المحلية، وقد أشادت الرئيس التنفيذي بالدور البارز لوسائل الإعلام الوطنية ومساهمتها في نشر ثقافة الجودة وتوعية الرأي العام بأهمية عمل الهيئة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً