العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

الصالح تفتتح معرض "سوق رمضان" السنوي في مرفأ البحرين المالي

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة سعيد الصالح معرض "سوق رمضان" الذي نظمته إدارة تنمية الأسرة والطفولة بالتعاون مع شركة مرفأ البحرين المالي، بحضور كبار مسئولي الوزارة وذلك في بهو مرفأ البحرين المالي، وأشادت سعادتها بما احتواه المعرض الذي يعتبر من المعارض المتخصصة للمنتجات الرمضانية، ويأتي تنظيمه سنويا رغبة في فتح المزيد من فرص التواصل والمنافذ التسويقية للأسر المنتجة خصوصا وان شهر رمضان المبارك على الأبواب.

تضمن المعرض منتجات 13 أسرة منتجة مسجلة بمشروع المنزل المنتج، وعددا من كبار السن الأعضاء في مراكز الرعاية النهارية وذلك في خطوة لتلبية حاجة المستهلكين للمنتجات ذات الطابع التقليدي والمطور في ذات الوقت مما ساهم في نجاح المعرض لاسيما وان المنتجات تركزت على عرض منتوجات غذائية وهدايا ذات علاقة بليلة القرقاعون .

وأكدت الوزيرة أن الزائر للمعرض يلاحظ مدى جودة المنتج وتطوره، وذلك بناء على ما تلقته الأسر المشاركة في العديد من الدورات التدريبية في مركز التصميم والابتكار سواء في مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية أو في مركز خطوة للمشروعات المنزلية، حيث يوفر المركز كافة الخدمات الاستشارية و تقديم المساعدة الفنية العملية والنظرية، لخلق تصاميم و أفكار إبداعية خلاقة غير اعتيادية، وهذه إحدى خطوات واطر الخطط التنموية التي وضعتها وزارة التنمية الاجتماعية لتمكين الأسر المنتجة البحرينية، بهدف أحداث تغيير نوعي وكمي في نشاطاتها والنهوض بها وبمنتجاتها، من خلال منظومة متكاملة من الخدمات والدعم بجميع أشكاله مما نتج عنه عدد من المخرجات باتت تشكل مكون من مكونات المشروعات متناهية الصغر في المملكة .

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي أنجوس كامبل "يسعدنا أن ننظم ونستضيف هذا الحدث ترحيبا بالشهر الفضيل. إن شهر رمضان المبارك هو الوقت الذي نستشعر من خلاله مدى أهمية الأعمال الخيرية. ويوفر هذا الحدث فرصة مثالية لنا لنمد يد العون لمن هم في حاجة إليها". و يشكل بازار رمضان أحد أهم الفعاليات التي يحتضنها مرفأ البحرين المالي في إطار مسؤوليته الاجتماعية خلال شهر رمضان . ويؤكد مرفأ البحرين المالي على ضرورة المساهمة في دعم مختلف فئات المجتمع البحريني، وبالأخص أولئك الذين بحاجة إلى المساعدة، مثل كبار السن. كما يهدف إلى تشجيع الدعم الاجتماعي من كل أفراد ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في دعم وخدمة كبار السن و لتعزيز التواصل بين الأجيال والعمل على تنمية وتأكيد قدرات كبار السن في المجتمع. حيث تشارك في البازار عدد من الجمعيات الخيرية ودور رعاية الوالدين من بينها "مركز يوكو"، و"جمعية الرفاع" و "دار المحرق " و "دار البحرين "و "دار المنار" و "دار بوري" و "دار عبدالله فخرو".

يذكر ان معارض الأسر المنتجة من الموارد الأساسية لدخل الأسر على مدار العام حيث تنظم الوزارة وتشارك المؤسسات الحكومية والأهلية على مدار العام. حيث تضفي مشاركة الأسر في هذه المعارض لمسة من التراث البحريني الأصيل لذا تحرص العديد من الجهات الرسمية والأهلية على دعوة الأسر للمشاركة في معظم الفعاليات التي تقام على ارض المملكة في مختلف المناسبات، وذلك ايماناً منها بدورها في دعم هذه الشريحة الهامة من المجتمع وفتح آفاق جديدة لها لتسويق منتجاتها وتحسين مستوى دخلها.

يذكر ان معارض الأسر المنتجة من الموارد الأساسية لدخل الأسر على مدار العام حيث تنظم الوزارة وتشارك المؤسسات الحكومية والأهلية على مدار العام. حيث تضفي مشاركة الأسر في هذه المعارض لمسة من التراث البحريني الأصيل لذا تحرص العديد من الجهات الرسمية والأهلية على دعوة الأسر للمشاركة في معظم الفعاليات التي تقام على ارض المملكة في مختلف المناسبات، وذلك إيماناً منها بدورها في دعم هذه الشريحة الهامة من المجتمع وفتح آفاق جديدة لها لتسويق منتجاتها وتحسين مستوى دخلها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً