العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

رئيس الوزراء التركي: ننتظر رد فعل الغرب وإعلامه حيال حكم إعدام مرسي

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، "إننا ننتظر رد فعل الدول الغربية تجاه ما يجري في مصر"، في معرض تعليقه على حكمي المؤبد والإعدام بحق الرئيس المصري الاسبق محمد مرسي، فضلا عن الإعدام لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح داود أوغلو خلال اجتماع الكتلة النيابية في مقر حزب العدالة والتنمية اليوم الثلثاء (16 يونيو / حزيران 2015):"إنه وقت الامتحان، بالنسبة للدول الغربية، سنرى ماذا سيكون رد فعلها، حيال سير أحد أهم رموز حركة سياسية لم تلجأ للعنف أبدًا، على درب الإعدام، كما أن المنادين بالديمقراطية والحريات في تركيا، هل سيرفعون صوتهم يا ترى؟ أمّا نحن فضميرنا حي وسجلنا مشرّف".،بحسب وكالة انباء الاناضول التركية.

وأضاف داود أوغلو أن الاعلام الدولي الذي يتهم الرئيس التركي، وحزب العدالة والتنمية بالتوجه "نحو النزعة السلطوية والديكتاتورية"، على المحك الآن كذلك.

وأردف رئيس الوزراء التركي، سنرى الآن، فيما إذا كانت قضيتهم الديمقراطية أم المصالحّ! سنرى موقف الذين يتحدثون عن الحريات في تركيا، ويؤدون التحية للنظام الديكتاتوري في مصر، والذين يتشدقون بالعدالة ويلتزمون الصمت حيال الظلم في سوريا".

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم الثلاثاء بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع مرشد جماعة الاخوان وعدد من قيادات الجماعة. في قضية اقتحام السجون خلال ثورة 25 كانون ثان/يناير.

كما اصدرت ذات المحكمة حكما بالمؤبد بحق مرسي في قضية التخابر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:57 م

      ضميركم مستتر

      حقا قلت إن ضميرنا حي ولكنك نسيت التاء المربوطة وأفعالكم ودعمكم للإرهاب دليل على حياة ضميركم ولكن امكروا وسيمكر الله والله خير الماكرين.

    • زائر 1 | 1:27 م

      انت شكو

      الظاهر ما اكتفيتون من دعمكم للأرهاب ،

اقرأ ايضاً